-->
المحترف للمعلوميات المحترف للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أفضل البرامج لحذف الملفات المستعصية من الويندوز

في بعض الاحيان عند قيامك بحذف ملف او فولدر يرفض أن يحذف وتظهر لك رسالة بأنه لا يمكن حذف الملف!. وهذه هي الملفات المستعصية او العالقة وقد تحدث هذه المشكلة بسبب عدة اسباب واهمها أن الملف او البرنامج بشكل او باخر مستخدم من قبل نظام التشغيل او من قبل برنامج. واسباب اخري منها أن الملف للقراءة فقط او مستخدم من قبل اي مستخدم اخر علي الكمبيوتر او اسباب عديدة تجعل من هذا الملف او الفولدر غير قابل للحذف او اعادة التسمية. وعند محاولة حذف الملف او نقله او اعادة تسميته يظهر لك رسالة خطأ ولا تتمكن من حذف الملف او الفولدر اطلاقاً. لذلك ومن خلال هذا الموضوع سوف نقوم باستعراض 4 ادوات او برامج يمكنك من خلالها حذف اي ملف او فولدر في جهازك او نقله او اعادة تسميته بسهولة وهذه الادوات تسمي ادوات لحذف الملفات المستعصية الغير قابلة للحذف. تابع بعد الفاصل..
المحترف للمعلوميات http://www.4thepf.com/
هذه الملفات تكون بالطبع في غاية الازعاج وتخيل لو انها تشغل حيز كبير من الهارد!؟. وايضاً بالنسبة للاشخاص محبي تنظيم الكمبيوتر وترتيبه يصبح امر عدم امكانية حذف ملف هو امر بالغ الاهمية بالنسبة لهم وظهور رسالة خطأ هو امر مزعج ايضاً. وقد تكون رسالة الخطأ احد الرسائل بالاسفل :
  1. Cannot delete file: Access is denied.
  2. There has been a sharing violation.
  3. Make sure the disk is not full or write-protected and that the file is not currently in use.
  4. The source or destination file may be in use.
  5. The file is in use by another program or user.


وفي بعض الاحيان يمكنك وبدون برامج أن تقوم بحذف الملف. فقد تكون المشكلة انك لم تقم بالدخول كـ Admin لجهازك او لا تملك الصلاحيات اللازمة. لذلك فيمكنك أن تقرأ الملف كـ حساب المدير وبذلك تتمكن من حذفه. ولكن في بعض الاحيان تكون المشكلة اكبر من ذلك وتحتاج الي البرامج او الادوات بالاسفل والتي نستعرضها من خلال السطور التالية :

1. اداة Unlocker



  هذا البرنامج الصغير يمكنه أن يقوم بحذف او اعادة تسمية او نقل او نسخ اي فولدر او ملف مستعصي لديك ولا يقبل الحذف وهناك ايضاً في البرنامج خاصية الحذف مع بداية التشغيل بحيث أن هناك ملفات تكون معقدة فيقوم البرنامج باتخاذ الاجراء سواء الحذف او النقل مع بداية التشغيل وبذلك يتمكن من ذلك بسهولة. وسهل الاستخدام حيث تقوم بالضغط كليك يمين علي الملف المستعصي او العالق وتقوم باختيار Unlocker ثم تقوم باتخاذ الاجراء الذي تريد مع الملف من نقل ونسخ وحذف واعادة تسمية. ( تحميل الاداة )

المحترف للمعلوميات http://www.4thepf.com/

2. اداة FilExile



اداة FilExile هي عبارة عن برنامج صغير وبسيط يحذف ويزيل الملفات العنيدة والمستعصية والتي لا تقبل الحذف. واستخدام الاداة سهل للغاية حيث تقوم بالضغط كليك يمين علي الملف الذي تريد حذفه ثم تقوم باختيار "Delete with FilExile"   ( تحميل الاداة )

المحترف للمعلوميات http://www.4thepf.com/

3 - اداة FileASSASSIN



اداة FileASSASSIN هي عبارة عن برنامج اخر لحذف الملفات المستعصية. بحيث تقوم باختيار الملف الذي تريد حذفه داخل البرنامج ثم تقوم باختيار العمليات التي تريد استخدامها لحذف الملف. او ايضاً الحذف مع بداية التشغيل. ويعتبر من البرامج القوية في حذف الملفات المستعصية. ( تحميل الاداة )
المحترف للمعلوميات http://www.4thepf.com/

4 - اداة LockHunter



اداة LockHunter هي اداة وبرنامج اخري يمكنك من حذف الملفات الغير قابلة للحذف. بحيث يمكنك منحذف اي ملف من خلال الضغط كليك يمين ثم اختيار "What's locking this file" وسيظهر لك سبب عدم قدرة النظام علي حذف هذا الملف ويمكن للبرنامج الحذف وايقاف العملية بالنيابة عنك. ( تحميل الاداة )



المحترف للمعلوميات http://www.4thepf.com/

أتمنى أن التدوينة البسيطة قد أفادتكم ، ولا تنسى أن تقوم تداوم على متابعتنا لتعرف على المزيد وإلى تدوينة جديدة بحول الله.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المحترف للمعلوميات

2020