-->
المحترف للمعلوميات المحترف للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

برنامج Eraser لحذف الملفات نهائياً من جهازك

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

 المحترف للمعلوميات http://www.4thepf.com/



بعض مستخدمي الكمبيوتر يعتقدون انه بمجرد حذف ملف من جهازك فـ هذا يعني انها تم حذفه نهائياً ، او بمجرد حذفة من سلة المهملات فمعني ذلك انه تم حذفه نهائياً ولكن هذا الامر خاطئ تماما. فهذه الملفات يمكن استعادتها بسهولة من خلال برامج استعادة الملفات المحذوفة ، فالحقيقة أن كل الملفات يمكن استعادتها ولكن من خلال البرنامج الصحيح. ولكن ماذا اذا اردت حذف الملفات بشكل آمن وبدون امكانية لاستعادتها مرة اخري. فـ هناك ملفات شخصية كالصور وغيرها واذا اردت فيما بعد أن تقوم ببيع الهارد فدعني اخبرك بأن اول ما سيقوم به اي شخص محترف في استخدام الكمبيوتر او غير محترف ولديه خلفية عن برامج استعادة الملفات هو أن يقوم باستخدامها ليتعرف علي الملفات المحذوفة. لذلك فمن الافضل حذف الملفات الهامة والشخصية بشكل آمن حتي لا يتم استعادتها. وهناك برامج تقوم بهذه المهمة من ضمنها برنامج DeleteOnClick الذي يتيح لك امكانية حذف الملفات نهائياً بدون امكانية استعادتها.


اليوم شرحي على برنامج جميل الحقيقة في حذف الملفات نهائيا من الجهاز ألا وهو :

Eraser

برنامج Eraser : يقوم بحذف الملفات بشكل كامل من جهازك بدون امكانية لاستعادتها مرة اخري. وآلية عمل هذه البرامج بشكل عام هي الحذف مع اعادة الكتابة عدة مرات علي الملف وبذلك يصبح من المستحيل استعادته. ولكن يجب استخدامها بحذر لان بمجرد حذف الملف بشكل آمن فـ هذا يعني انه لا يوجد مجال لاستعادتها مرة اخري. واستخدام هذا البرنامج سهل وايضاً آلية الحذف فبمجرد تحميله وتثبيته يصبح الامر سهل فبمجرد الضغط علي اي ملف كليك يمين ثم اختيار الحذف الآمن يصبح الملف محذوف نهائياً من جهازك.
تـــوافـــق البرنـــامج

البرنامج يتوافق مع جميع أنظمة التشغيل :

المحترف للمعلوميات http://www.4thepf.com/ المحترف للمعلوميات http://www.4thepf.com/ المحترف للمعلوميات http://www.4thepf.com/ المحترف للمعلوميات http://www.4thepf.com/
 

كيفية استخدام برنامج Eraser


استخدام البرنامج سهل للغاية فـ بعد تحميل وتثبيت البرنامج وعندما تريد حذف ملف او فولدر بشكل آمن فتقوم بالضغط كليك يمين واختيار "Eraser" وبذلك سيتم حذفه نهائياً.
كما توضه الصورة
المحترف للمعلوميات http://www.4thepf.com

والآن جاء وقت التحميل

برابط مباشر من هـــــنــــا


الخلاصة


بشكل عام حذف الملف بشكل نهائي هو امر هام بالنسبة للملفات الشخصية كالصور والفيديو. فهناك ملفات عائلية يجب عليك عند حذفها من الكمبيوتر أن تقوم بحذفها بشكل نهائي فحتي ان لم تكن تنوي بيع الهارد او هذه المساحة التخزينية. فربما شخص ما يقوم بالتسلسل لجهازك ويبدأ في استعراض الملفات المحذوفة من خلال برامج استعادة الملفات المحذوفة ويبدأ في الاطلاع عليها وربما يقوم باخذ نسخة منها. في رأي الامر خطير ويجب عليك الاهتمام وسنقوم باستعراض المزيد من البرامج التي تقوم بهذه المهمة في مواضيع قادمة باذن الله لذلك انصحك بالاهتمام.

وإلى اللقاء إخواني في تدوينة جديدة إن شاء الله 
 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المحترف للمعلوميات

2020