-->
المحترف للمعلوميات المحترف للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

جدولة المنشورات على تويتر وفيس بوك لنشرها وقت ما تريد تلقائيًا

تساعد الجدولة مستخدمي الشبكات الاجتماعية مثل تويتر وفيس بوك على إعداد المنشورات للظهور في وقت لاحق تلقائيًا عن طريق إضافة تاريخ ووقت محدد في المستقبل قبل نشره؛ وهي مفيدة لكل من يرغب بنشر منشورات في وقتٍ دقيق يتم تعيينه قبل فترة زمنية.

تطبيق Schemes على أندرويد، يُتيح لك جدولة منشوراتك على تويتر وفيس بوك لنشرها في وقت لاحق تقوم بتحديده، كما يوفر التطبيق جدولة رسائل SMS لإرسالها إلى رقم معيّن لاحقًا، فعلى سبيل المثال توّد معايدة صديقك في يوم ميلاده يمكن للتطبيق عمل ذلك بسهولة، بالإضافة إلا جدولة رسائل البريد الإلكتروني (بريد “جيميل” Gmail فقط).
للقيام بعمل جدولة لمنشور ما، اتبع الطريقة الموضحة في الصور أعلاه والخطوات التالية:
  • حمّل التطبيق على هاتفك من متجر جوجل بلاي، أو من موقع 1Mobile إن لم يكن متجر جوجل متاح في بلدك.
  • بعد فتح التطبيق، سيطلب منك تسجيل دخولك إلى حساباتك على تويتر وفيس بوك وأيضًا حسابك في جيميل.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الذي تريد عمل جدولة لمنشوراتك به، ثم وافق على السماح للتطبيق بأن يستخدم صلاحيات حسابك إن تطلب الأمر.
  • لعمل جدولة لمنشور، قم بالضغط على الرمز في الزاوية العليا من الجهة اليمنى لإنشاء منشور جديد، ثم قم بتفعيل الموقع الذي تريد جدولة المنشور للنشر داخله، واكتب في المستطيل المخصص النص المراد نشره.
  • ومن زر Set time اختر الوقت الذي تريد النشر به، ومن زر Set data قم بتعيين التاريخ الذي تود النشر به.
  • بعد الإنتهار من إعدادات ماسبق؛ ماعليك إلا الضغط على رمز السهم، وهنا سيتم حفظ المنشور المجدول ليتم نشره في الوقت الذي قمت بتحديده.
عملية جدولة رسائل البريد الإلكتروني نفس الخطوات السابقة، وجدولة رسائل SMS، يمكنك تفعيل خيار SMS والسماح للتطبيق بقراءة جهات الاتصال التي لديك، مع العلم أن نشر هذه المنشورات المجدولة بحاجة لوجود اتصال إنترنت في الوقت الذي يتم تحديده للنشر من أجل أن تكتمل العملية. كما يأتي التطبيق بنسخة مدفوعةمقابل 1.38 دولار أمريكي مزوّدة بميزات إضافية، مثل إرفاق صور مع المنشورات.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المحترف للمعلوميات

2020