-->
المحترف للمعلوميات المحترف للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طريقة حفظ تخزين الفيديو على اليوتيوب كامل وتشغيله اي وقت

يمكنك لاحظت انه عند تشغيل مقطع فيديو على اليوتيوب, فان شريط التخزين على الفيديو لايبتعد كثيرن عن وضعك الحالي, وعند ايقاف الفيديو , فان التخزين المؤقت توقف تماما. ما السبب وراء هذا الشكل الغريب من التخزين المؤقت؟ حسنن قرر اليوتيوب التحول الى ما يسمى تدفق التكيف الحيوي عبر HTTP ومعرفة باسم DASH , الذي يقسم الفيديو الى اجزاء, كل جزء تخزين مؤقت كما انت في طريقك اثناء تشغيل الفيديو. من الناحية النظرية, داش Dash يسمح لليوتيوب على التكيف بسلاسة مع الظروف المتغيرة في الشبكة, وتوفير جودة عالية, بدون تضييع التخزين المؤقت.
لكن في الواقع والعالم الحقيقي, داش Dash يعني انك لايمكن ان توقف الفيديو على اليوتيوب مثلن والعودة الى تشغيل مقطع الفيديو مرة اخرى وقت لاحق مع انها مخزنة بشكل كامل, او التنقل بين امكانك مختلفة على نفس المقطع بدون انتظار التحميل مرة اخرى.
يوتيوب لايسمح لك تعطيل تشغيل داش Dash , ولكن اضافة المتصفح YouTube Centerيفعل. الاضافة متاحة للكروم, فايرفوكس, وانترنت اكسبلورر, اوبرا, سفاري. لم يتم الموافقة على الاضافة في سوق متصفح الكروم, لذلك سوف اشرح طريقة تثبيته على متصفح الكروم في النهاية.
بعد تثبيت اضافة YouTube Center سوف تظهر زر اعدادات صغير في الزاوية العلوية يمين من اليوتيوب, اضغط على ايقونة الترس لفتح لوحة الاعدادات, شوف تشاهد العديد من الخيارات, ولكن من اجل هذا الموضوع سوف تحتاج الى الضغط على خيار Player في الاعلى ومن ثم الغاء تحديد مربع Dash Playback . لاحاجة للحفظ فقط اضغط على X في الزاوية العلوية لاغلاق النافذة والعودة الى اليوتيوب. ايضن هناك خيار Enable Auto Resolution سوف لاختيار جودة تشغيل مقطع الفيديو تلقائين او الغائة .

الان عند تشغيل اي مقطع فيديو على اليوتيوب, سوف تلاحظ ان التحميل يستمر حتى عند ايقاف الفيديو. لمن لديه متصفح كروم ستحتاج الى تفعيل وضع المطور من خلال Tools >Extensions , تحميل الاضافة CRX على الكمبيوتر من الصفحة الرسمية للاضافة, ثم سحبها واسقاطها على صفحة الاضافات Extensions للتثبيت.
بالنسبة لي هذي الاضافة توفر مجموعة من الخيارات والمميزات الاخرى مثل, تحميل مقاطع الفيديو باشكال ونوعيات مختلفة, تشغيل/ايقاف الضوء , اعادة تشغيل المقطع, والعديد من الخيارات المفيدة.

إقرأ  أيضا :




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المحترف للمعلوميات

2020