-->
المحترف للمعلوميات المحترف للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اليك جديد البرامج: 10 برامج الخاصة بالحاسوب

السلام عليكم اخواني في الله في تدوينة جديدة 
اليوم ان شاء الله نقدم لكم جديد البرامج فقط ظهرت العديد من البرامج لهذه سنقدم لكم بعض البرامج لهذه السنة واذا عجبتكم يمكنكم تحميلها برابط مباشر
 او من الموقع الرسمي التابع لها.



1. برنامج WIPE

http://www.4thepf.com/


برنامج WIPE يسمح بازالة المعلومات الهامة علي الكمبيوتر من البرامج والتي تهدد خصوصيتك كالهيستوري الخاص بالمتصفح والكوكيز وايضاً ازالة الملفات المؤقتة الخاصة بالانترنت. وايضاً ازالة الملفات التي تم استخدامها مؤخراً. فالبرنامج يصنف ضمن برامج تنظيف الكمبيوتر وتفريغ مساحة علي الهارد من خلال حذف الملفات الغير ضرورية والتي لا قيمة لها. فيقوم بازالة هيستوري المتصفح وايضاً الريجستري وكوكيز الانترنت والملفات المؤقتة وغيرها الكثير. 

تحميل البرنامج 



2. برنامج AlFileSearch

http://www.4thepf.com/


برنامج AlFileSearch هو برنامج جديد يقوم بالبحث عن ما تريد وتحديده ، فهو برنامج للبحث عن الملفات علي الكمبيوتر وتحديد مكان الملفات ، فيمكنك بسهولة وبشكل اسرع من البحث عن اي ملف تريد علي الكمبيوتر بسهولة مع واجهه مستخدم مميزة وبدون انتظار كما أن البرنامج لا يتطلب ارشفة ملفات جهازك اولاً ، فهو يعمل بدون تثبيت وبشكل مميز جداً.

 تحميل البرنامج 

3. برنامج LibreOffice

http://www.4thepf.com/

برنامج LibreOffice هو البرنامج البديل والمعروف للجميع كبرنامج بديل للاوفيس Microsoft Office ، وقد تم اطلاق اصدار جديد للبرنامج خلال هذا الاسبوع ، فالبرنامج متوفر للماك واللينكس والويندوز بالتأكيد. وهو مجاني تماماً مفتوح المصدر. فالبرنامج عبارة عن بديل مجاني تماماً لمجموعة الاوفيس من الورد والاكسيل وغيرها ، واعتقد أن البرنامج به مميزات اضافية ايضاً ، لذلك فهو يستحق التجربة حتي وان كنت تمتلك برامج الاوفيس. 

4. برنامج PrivaZer


http://www.4thepf.com/

برنامج PrivaZer يدعم العربية وهو عبارة عن برنامج يقوم بحماية الخصوصية لديك ، فجميع الانشطة التي تقوم بها علي الكمبيوتر يتم تخزينها ولكن من خلال هذه الاداة يمكنك حذفها بشكل كامل والحفاظ علي خصوصيتك. كما ان البرنامج لا يحتاج الي تثبيت او يمكنك ايضاً تثبيته حسب ما تريد. فالبرنامج سيقوم بالفحص ويقوم باستعراض ما يجب حذفه والاماكن من الكوكيز ورسائل المتصفح والهيستوري وغيرها من الامور. وبما ان البرنامج يدعم العربية وباللغة العربية فلن يحتاج الي شرح وسهل الاستخدام ، حيث تقوم بتحديد ما تريد فحصه وحذفه ويقوم البرنامج باتمام المهمة. 


5. برنامج K-Lite Codec Tweak Tool



http://www.4thepf.com/


برنامج K-Lite Codec Tweak Tool هو برنامج لاصلاح اغلب مشاكل صوت والفيديو بشكل آلي ويقوم باكتشافها ايضاً بشكل آلي. فالبرنامج يقوم باكتشاف وحذف الكوداك الغير صالح وهذا مفيد ، ففي بعض الاحيان تلاحظ ان جهازك اصبح لا يمكنه تشغيل ملفات فيديو معينة بعد ان كان يقوم بتشغيلها ، ومن خلال هذه الاداة يمكنك حل هذه المشكلة. كما أن الاداة تقوم باعادة اعدادات الكوداك الي الاعدادات الافتراضية. كما ان الاداة تقوم باصلاح مشاكل الصور علي ايقونات الافلام والفيديو ، فقد تكون لديك مشكلة عدم ظهور ايقونات الفيديو بصور من الفيديو ، ومن خلال هذه الاداة يمكنك اصلاح هذه المشكلة تماماً. 




6. برنامج TThrottle 



http://www.4thepf.com/


برنامج TThrottle هو برنامج لمراقبة درجة حرارة البروسيسور وكرت الشاشة ، لكي تبقي دائما علي علم بدرجة حرارة جهازك وبذلك تتجنب ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر ، ويمكنك ايضاً تحديد اقصي درجة حرارة حتي لا يتم تجاوزها ، ويمكنك ايضاً ضبط البرنامج لتنبيهك اذا تم تجاوزها. ويقوم ايضاً بعرض البرامج التي تعمل وتقوم برفع درجة الحرارة ، ويمكنك ايضاً ضبط البرنامج بحيث أن يقوم بتقليل عدد العمليات التي تعمل علي جهازك آلياً في حالة وصول درجة الحرارة الي الدرجة القصوي. البرنامج رائع ويعطي تحكم كبير ولكنه يحتاج الي نوع من الاحترافية في التعامل. 


7. برنامج Hornil StylePix



http://www.4thepf.com/


برنامج TThrottle هو برنامج لتعديل الصور وهناك نسخة تعمل بدون تثبيت من البرامج ونسخة اخري يمكنك تثبيتها ، البرنامج يحتوي علي الكثير من المميزات وللعلم فمساحة

 البرنامج اقل من 6 ميجا !. وفي مقابل هذا الحجم الصغير ستلاحظ العديد من الادوات لتعديل الصور مع دعم للكتابة علي الصور بالعربية. كما انه يحتوي علي فلاتر ادوات والوان وستشعر وكانه

 برنامج متكامل لتعديل الصور. وهناك خاصية الطبقات تماماً كالفوتوشوب. ويحتوي ايضاً علي امكانية عرض الصور وكانه برنامج لعرض الصور ايضاً وتصفحها من جهازك. البرنامج مميز وبالمقارنة مع

 الحجم فبالتأكيد انصح بتجربته. 


8. برنامج JDiskReport


http://www.4thepf.com/


برنامج JDiskReport هو من البرامج المميزة لهذا العام. حيث انه يقوم بفحص الهارد ويقوم باعطاءك وتوفير معلومات لك حول كيف تم استخدام مساحة الهارد تحديداً واكثر الملفات التي تستهلك قرص معين علي جهازك وغيرها من المعلومات في هذا السياق ولكن بشكل مميز وبوفرة كبيرة ودقة رائعة. بعد تحميل وتثبيت البرنامج يتوجب عليك الدخول الي المسار هو في القرص C او قرص الويندوز. ثم Program Files ثم JGoodies ثم JDiskReport ثم jdiskreport-1.4.1.jar. وهكذا يتم تشغيل البرنامج من خلال الجافا. 



9. برنامج My Daily Wallpaper



http://www.4thepf.com/


برنامج My Daily Wallpaper هو برنامج مميز جداً يقوم بتغيير خلفية جهازك مباشرة كل وقت تقوم انت بتحديده بخلفيات متنوعة من الانترنت. كما أن الخلفيات تكون عالية الجودة وجديدة ومميزة. فالبرنامج يمتلك قاعدة بيانات تحتوي علي اكثر من 400 الف خلفية عالية الجودة. فبالاضافة الي تغيير الخلفية تلقائياً يقوم البرنامج بعرض اقسام تحتوي علي خلفيات يمكنك تصفحها من البرنامج مباشرة وتقوم بتحميل اي خلفية تنال اعجابك. 



10. برنامج FrappsyPlayer



http://www.4thepf.com/


برنامج FrappsyPlayer هو برنامج جديد وربما لم يلقي الانتشار حتي الان ولكنه يستحق التجربة. فالبرنامج لا يحتاج الي اي كوداك حيث يعمل بدون اكواد ويقوم بتشغيل اغلب الصيغ بدون مشاكل ، فقد قمت بالفعل بتجربته علي اكثر من صيغة واستطاع تشغيلها. كما انه يمكنك انشاء قائمة استماع بالملفات الصوتية التي تريد الاستماع لها بشكل متتالي.
 البرنامج يحتوي علي مميزات وخواص ولكن فلنترك كل هذا للحظات ونلقي الضوء علي الشكل والتصميم مرة اخري فواجهه البرنامج بدون ايقونات اضافية ويمكنك المشاهدة بشكل يبرز الفيديو علي عكس اي برنامج اخر.
 فقد قمت بتشغيل فيلم بجودة مرتفعة 1080 علي البرنامج ولاحظ أن الامر مختلف تماماً عن تشغيل نفس الفيلم علي الميديا بلاير العادي، فالمشاهدة كانت مختلفة! فلاحظ معي الصورة.
تحميل البرنامج 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المحترف للمعلوميات

2020