-->
المحترف للمعلوميات المحترف للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تعرف على التوزيعات العربية من نظام لينكس

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام وعليكم ورحمة الله وبكاته
نظام لينكس فكما يعلم الجميع ان اهم ميزة في نظام لينكس انه مفتوح المصدر وهذا الشيئ يجعله متعدد التوزيعات مما يتيح للمستخدمين ولجميع الاذواق التعايش مع لينكس ولاكن ان اغلب التوزيعات هي اجنبية ولاكن هنالك بعض التوزيعات العربية التي تستحق التجربة ومن ضمنها.

تعرف على التوزيعات العربية من نظام لينكس
توزيعة اعجوبة هي توزيعة مبنية على Fedora وهي توزيعة عربية تستخدم سطح المكتب GNOMEKDELXDEOpenboxXfce وهي تحتوي على الكثير من الادوات الاسلامية مثل (اوقات الصلاة, والتقويم الهجري) والعديد من الادوات الاسلامية.


توزيعة سبيلي هي توزيعة مبنية على اوبونتو كما انها توزيعة تهتم بالمسلمين حيث يوجد بها العديد من الادوات مثل اوقات الصلاة والقرآن الكريم وادوات تصفية المحتوى الاباحي من الانترنت ويوجد ادوات لدراسة القآن الكريم وهنالك العديد من الادوات الاخرى في هذه التوزيعة.

توزيعة هلال Helal

هلال لينُكس (بالإنكليزية: Helal Linux) هي توزيعة لينُكس إسلامية عربية مبنية على توزيعة Ubuntu, تهدف إلى توفير نظام تشغيل عربي ومعاصر يغطي كافة احتياجات المستخدم ويسد النقص الواضح في مجال التوزيعات العربية من ناحية سهوليتها وجهازيتها المسبقة.
التوزيعة ليست مجرد جمع برامج وسِمات فقط بل هناك برامج يتم تطويرها بواسطة فريق العمل بالإضافة إلى الإصلاحات المنوعة للمشاكل الموجودة بالمنبع ودعم اللغة العربية واللغات الأخرى بشكل تام مما يوفر نظام تشغيل سريع ومعاصر وعالي الجودة.

ديبي هي توزيعة جنو / لينكس تعد من التوزيعات الخفيفية مبنية على ديبيان، وتأتي مع مجموعة من البرمجيات الحرة وهي توزيعة سهلة الاستخدام وهي ايضا توزيعة مستقرة.
اخي الزائر فضلا وليس امرا قم بوضع تعليق لكي تشجعني على الاستمرار وتقديم كل ما لدي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المحترف للمعلوميات

2020