-->
المحترف للمعلوميات المحترف للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الاركان الاساسية لتحسين نتائج البحث SEO وحتلال النتائج الاولى


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، هذه تدوينتي الاولى في الستايل الجديد للمدونة، فأسئل الله التوفيق و الهداية.
إنّ الفهم الصحيح لطريقة عمل اي محرك بحث و فهم ما يحتاجه و يريده من مواقعنا يمكّننا من استنتاج الطرق التي تسمح لنا باحتلال النتائج الاولى في نتائج البحث، بالاضافة الى اتباع النصائح التي يقدمها المسؤولون في محرك البحث نفسه.

ان مصلحة محرك البحث تكون في تحقيق مصلحة الباحث، اي ان هدف محركات البحث هو مساعدة الباحث على الوصول الى ما يريد بدقة و في اقل وقت ممكن، و من هنا تتركب طريقة عمل محرك البحث انطلاقا من متطلبات الزائر و الباحث، و في هذا الموضوع سنتطرق الى 3 اركان اساسية لتحسين نتائج البحث SEO في وقت قياسي، حتى و ان كان لك العديد من المنافسين فبهذه الاركان ستتمكن من التفوق باذن الله.

الاركان 3 الاساسية لتحسين نتائج البحث SEO هي:

1- أصلية المحتوى
2- فائدة المحتوى و علاقته بموضوع الموقع.
3- شهرة الموقع

1- أصلية المحتوى:
تتحقق محركات البحث من محتوى موقعك، و تتأكد من انه أصلي و ليس نسخ و لصق من مواقع اخرى عبر الانترنت، فهذا احد اهم اركان محركات البحث، فمحركات البحث ذكية و تعرف من نسخ من من، و متى تم النسخ، و لا يمكنها ان تسمح بمثل هذه المهزلة،
فتخيل معي ان الجميع ينسخ من الجميع، و لا يوجد منظم و لا كتابة لمرجع معين، عندها ستصبح فوضى عارمة، و ظلم لاصحاب المواضيع الاصلية.
لذا غالبا ما يأخذ اصحاب المواضيع الاصلية المراتب الاولى في محركات البحث، فهم اولى بها، ثم تتدرج النتائج بعدهم حسب عوامل اخرى.

2- فائدة المحتوى و علاقته بموضوع الموقع:
يجب ان يكون موقعك مفيدا، اي يجب ان يكون ذا علاقة بموضوع موقعك، فمثلا اذا كان موقعك عن التصميم و الرسم بالفوتوشوب، فيجب ان يكون محتواه عن التصميم و الفوتوشوب و اي محتوى لا يتعلق بموضوع موقعك يعتبر غير مفيد في تحسين نتائج البحث، لماذا؟
لأن المحتوى المتعلق بموقعك يخدمك في تحسين نتائج البحث في الكلمات الرئيسية لموضوع موقعك، اما المحتوى الغير متعلق به فهو لا يخدم موقعك في تحسين نتائج بحثه، بل يضره.

3- شهرة الموقع:
الاساس الثالث لتحسين موقعك في نتائج البحث في وقت قياسي، هو شهرة الموقع، و هذا عامل حساس و مهم جدا، و يرتكز على عاملين : أ) عدد الوصلات نحو موقعك ، ب) نوعية المواقع التي اعطتك وصلة
لذا يجب ان يكون لديك العديد من الوصلات الخارجية نحو موقعك، و ارجوك لا تبدأ حفلة السبام بعد ان سمعت هذه الجملة، و سأقنعك بالعامل الثاني و الذي هو : نوعية المواقع التي اعطتك وصلة.
فالوصلة هي نوع من التصويت لموقعك ليتحسن في نتائج البحث، و قد يكون هذا التصويت مفيدا و قد يكون سيئا، فتخيل نفسك في انتخابات و حصلت على العديد من الاصوات، لكن كلها من المجرمين في المدينة، فكيف سيساعد ذلك في ربح الانتخابات؟
كذلك يجب ان تكون الوصلات من مواقع تتوفر فيها المواصفات التالية على الاقل: مواقع تهتم بمجال موقعك (او قريبة من مجال موقعك)، مواقع نشيطة بالمحتوى الاصلي، بالاضافة الى قدم الموقع و البيج رانك.

بالاضافة الى هذه الاركان، يوجد وسائل اخرى مشهورة مثل الاهتمام باسم الصفحات و وصفها و الميتا تاج،، الخ،
و بما ان اغلب المواقع العربية تركز على تحسين نتائج البحث في جوجل اولا، انصحك بقراءة دليل جوجل للمبتدئين في تحسين نتائج البحث، من هنا: الدليل باللغة الانجليزية (افضل)، باللغة العربية (يوجد مشاكل في الترجمة).

اتمنى لك وقتا ممتعا و مفيدا،، و لا تترد في مشاركتي رأيك ووجهة نظرك، (على فكرة كيف يبدو الستايل الجديد؟)  و لا تنسى مشاركة الموضوع مع اصدقاءك في المواقع الاجتماعية، و بالتوفيق في تحسين نتائج البحث.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المحترف للمعلوميات

2020