-->
المحترف للمعلوميات المحترف للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تحويل الفلاش ميموري الخاصة بك الي رامات اضافية في جهازك !

السلام عليكم، أهلا و سهلا بكم أعزائي زوار و متتبعي المحترف للمعلوميات في  موضوع جديد حول
تحويل الفلاش ميموري الي رام ، يمكنك تحويل الفلاش ميموري الخاصة بك الي رامات اضافية في جهازك ! ، فهناك العديد من الالعاب والبرامج التي تحتاج الي رامات عالية نسبياً لجهازك وربما تكون لا تمتلك الامكانيات المادية لشراء رامات جديدة ولكن اذا كانت لديك فلاش ميموري فـ هذا كل ما تحتاج اليه لكي تقوم بزيادة الرامات في جهازك ويمكنك بعد ذلك أن تقوم بتحويلها الي فلاشة مرة اخري بسهولة وتنتقل بين كونها فلاش ميموري وبين كونها رامات اضافية لجهازك ، ويجب أن اخبركم بأن بالفعل اداء الجهاز وكفاءة ارتفع كثيراً بعد استخدام هذه الطريقة ، لذلك انصحكم بتجربتها ايضاً. الطريقة متاحة بدون برامج لويندوز 7 ، 8 ، فيستا ، ويندوز XP ايضاً. تابع بعد الفاصل ..


تحويل الفلاش ميموري الخاصة بك الي رامات اضافية في جهازك !

لماذا تحتاج الي استخدام الفلاش ميموري كـ رام ؟


في بعض الاحيان عند استخدامك للكمبيوتر تلاحظ انخفاض اداء الكمبيوتر ويبدأ في البطئ ، وانت تريد أن يكون جهاز الكمبيوتر اسرع ، لذلك في هذه الحالة ستحتاج الي استخدام الفلاش ميموري كرام ، وايضاً في حالة استخدامك لبرنامج كالفوتوشوب ستحتاج ايضاً لزيادة الرام ، ولكن يجب أن اخبرك بأن هذه الطريقة بالفعل سترفع اداء الجهاز ، وتساعد ايضاً في جعل التصفح اسرع ، لذلك بالتأكيد أن انصح الجميع باستخدامها خاصتاً وأن الفلاش ميموري اصبح بسعر منخفض وفي متناول الجميع.

كيف يمكنك تحويل الفلاش ميموري الي رام ؟ ( ويندوز 7 ، 8 ، فيستا )


ان كنت من مستخدمي ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز فيستا ايضاً فـ لن تحتاج الي برامج ، فقط كل ما عليك هو تطبيق الخطوات بالاسفل، فالخاصية متاحة بدون برامج ، تابع الخطوات :
  1. تقوم باعادة تهيئة الفلاش ميموري Format ، اي تكون الفلاش ميموري فارغة تماماً
  2. تقوم بالضغط كليك يمين علي الفلاش ميموري ثم تقوم باختيار Properties ، ثم تقوم بالضغط علي ReadyBoost ، ثم تقوم باختيار Dedicate This device to Readyboost وفي حالة اختيار هذا الخيار سيتم تحويل الفلاش ميموري بالكامل الي رام ، اما اذا اردت تحديد المساحة فتقوم باختيار اخر خيار وهو Use This device كما بالصورة بالاسفل :

  3. والان تقوم بالضغط علي اوك لحفظ الخيارات ، واذا اردت تحويل الفلاش ميموري الي التخرين مرة اخري فتقوم بتكرار الخطوات ولكن في الخطوة بالاعلي تقوم باختيار Don not use this device.

كيف يمكنك تحويل الفلاش ميموري الي رام ؟ ( ويندوز XP )

بالتأكيد كنت من مستخدمي XP وتعرف بتحويل الفلاش ميموري الي رام من قبل وتجولت في فضاء الانترنت فستري أن الجميع يقوم باستعراض برامج ، ولكن طريقتنا اليوم بدون برامج من خلال الويندوز ، فتابع الخطوات بالاسفل :
  1. تقوم بالضغط كليك يمين علي الفلاش ميموري بالتأكيد بعد اعادة تهيئة الفلاش ميموري Format ، ثم تقوم باختيار "Properties" ، ثم تقوم بالضغط علي نافذة "Advanced" ثم "Settings" ، كما بالصورة التالية :

  2. ثم تقوم بالضغط علي نافذة Advanced مرة اخري ثم تقوم باختيار Change اسفل Virtual Memory section ،ثم تقوم باختيار الفلاش ميموري ثم تقوم بالضغط علي Custom Size ، ثم تقوم باختيار المساحة لاستخدامها في الرام كما بالصورة بالاسفل :

  3. ثم تقوم بحفظ من خلال اوك ثم تقوم باعادة تشغيل الجهاز وهذا كل شئ.

الخلاصة


بعد القيام بالطريقة بالاعلي ستلاحظ بالفعل تحسن كبير في اداء جهازك وفي التصفح وايضاً الالعاب التي كانت لا تعمل ستعمل معك بشكل ممتاز وايضاً البرامج التي تحتاج الي رامات عالية نسبياً ستعمل معك. لذلك انصح الجميع بتجربة هذه الطريقة لزيادة كفاءة الجهاز قبل شراء رامات جديدة لجهازك. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المحترف للمعلوميات

2020