-->
المحترف للمعلوميات المحترف للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هل يتم حذف جميع رسائلك في الفيسبوك بعد حذف حسابك ؟

هل يتم حذف جميع رسائلك في الفيسبوك بعد حذف حسابك ؟
كان قد سبق لي وأن كتبت موضوعا حول كيفية حذف حساب الفيسبوك نهائيا، وفي هدا الموضوع تلقيت بعض التعليقات من بعض المتابعين الأعزاء، يتسألون فيها : هل يتم حذف الرسائل التي ارسلوها الى اصدقائهم بعد حذف الحساب في الفيسبوك نهائيا ؟

ونظرا للتأخري في الاجابة عن تساؤلهم، قد يظن هؤلاء المتابعون أنني قد نسيتهم او إني قد اهملتهم، لكن في الحقيقة هدا التأخر كان بسبب بحثي في هدا الامر، لدالك فأنا أعتذر لهؤلاء المتابعين الاعزاء وأقول لهم انهم أغلى ما تملك هده المدونة.

حسنا لنرجع لموضوعنا، هل يتم حذف الرسائل عن حذف الحساب في الفيسبوك ؟ صراحة أثناء بحثي عن جواب لهدا التساؤل في محركات البحث، اكتشفت ان هدا سؤال شائع جدا بين مستخدمي الفيسبوك، خصوصا الأجانب منهم.

وشيوع هدا التساؤل هو بفعل إرتباطه الوثيق بأحد اهم القضايا التي تثير جدلا في الشبكة العنكبوتية، والتي هي "الخصوصية"، فضمان خصوصية المستخدمين أصبحت مسألة جدية في الوقت الحالي، وأصبحت تورق مضجع اصحاب المواقع الكبرى، ولن تتعجب من هدا إدا قلت لك ان معظم الدعاوي القضائية التي لها علاقة بالانترنت هي بسبب الخصوصية. فكم من مرة قام الفيسبوك بتقديم ضمانات تثبث حفاظه التام على خصوصية المستخدمين وكدالك فعلت جوجل والعديد من الشركات الكبرى في العديد من المناسبات.

هل يتم حذف جميع رسائلك في الفيسبوك بعد حذف حسابك ؟

الجواب على التساؤل :

كما هي العادة ليس هناك من يستطيع الاجابة عن أي تساؤل متعلق بالفيسبوك سوى الفيسبوك نفسه، حيث قمت بالبحث في سياسة الخصوصية الخاصة بالفيسبوك عن اجابة لهدا التساؤل، وبعد بحث طويل وجدت نصا يجيب بصراحة وبشكل منطقي على هدا التساؤل.

وحسب هدا النص، يقول الفيسبوك انه :
 "عند حذف حساب الفيسبوك، يتم حذف جميع المعلومات والأشياء المخزنة في الحساب الدي تم حذفه. أما الأشياء التي ليست مخزنة في الحساب مثل المشاركات التي قام بها المستخدم في المجموعات وأيضا الرسائل التي قام بإرسالها إلى أصدقائه، فإنها تظل في الفيسبوك ولا يتم حذفها".

وبهدا نستنتج من هدا النص، أن الرسائل التي يتم إرسالها إلى الاصدقاء، لا يتم حذفها عند حذف الحساب، وتظل محفوظة في علبة الرسائل الخاصة بالاصدقاء، والذين يستطيعون الإطلاع عليها متى أرادوا دالك.

بخصوص الصور :

بخصوص الصور... فحسب الفيسبوك، فإنه لا يتم حذف الصور من الموقع بعد حذف الحساب، بل تظل مخزنة في السرفر الخاص بالصور، ولكن يتم فك إرتباطها بأي حساب. بحيث يصبح من المستحيل معرفة الحساب الدي تنتمي اليه هده الصور. وهناك بعض التجارب التي تؤكد حذف الصور في غضون 30 يوما كحد أقصى.

معلومة إضافية :

يقوم الفيسبوك بإستغلال معظم المعلومات والأنشطة التي يقوم بها المستخدمون، من أجل جمع معلومات حول الميولات الحقيقية لكل مستخدم. وهده المعلومات التي يتم جمعها، يتم إستغلالها لأغراض تجارية وإعلانية. ويتم دالك عن طريق نظام رصد برمجي ذكي جدا.


نصيحة :
  • كن حذرا أثناء إستعمالك للجميع الشبكات الاجتماعية بما في دالك الفيسبوك والتويتر، لأن أي معلومات أو سلوك تظهره قد يستخدم ضدك في ما بعد.

  • حاول ألا تذكر معلوماتك الشخصية الحقيقية، مثل الاسم ،العنوان ،مكان/تاريخ الازدياد وغيرها من البيانات الشخصية، هدا إنطلاقا من مبدأ الوقاية.
هدا ليس سوى رأي شخصي ولك واسع النظر.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المحترف للمعلوميات

2020