-->
المحترف للمعلوميات المحترف للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

بالفيديو .. غوغل ترصد تغير معالم الأرض



عرضت شركة غوغل الأميركية صورا التقطت بالأقمار الصناعية على مدى ثلاثين عاما تظهر تغير معالم أماكن على الأرض مثل دبي وغابات البرازيل ومدينة شنغهاي ولاس فيغاس خلال تلك السنوات.

الصور التي تستخدمها الشركة في برنامج "غوغل إيرث" تظهر التغير الذي طرأ على دبي في الإمارات العربية المتحدة حيث ظهرت جزر صناعية وفنادق ومجمعات تجارية ضخمة، علاوة على امتدادات للبحر داخل الإمارة

لاس فيغاس شهدت أيضا تغيرا كبيرا حيث توجه السكان الذين تزايدت أعدادهم باتجاه صحراء نيفادا. أما غابات روندونيا المطرية في البرازيل فتقلصت مساحتها مع قطع أعداد كبيرة من الأشجار. وأظهرت الصور عبر السنوات الثلاثين ناطحات سحاب ظهرت في شنغهاي الصينية بعد أن كانت مزارع يسكنها قرويون.

 الفيديو الذي نشرته غوغل على موقعها أنتج من سلسلة من ملايين الصور الملتقطة عبر 8 أقمار صناعية ابتداء من عام 1984. وقد تم دمج الصور بواسطة وكالة الفضاء والطيران الأميركية "ناسا" والمعهد الأميركي للدراسات الجيولوجية بالتعاون مع غوغل.

يمكنكم زيارة هذا الموقع لإكتشاف المزيد http://earthengine.google.org

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المحترف للمعلوميات

2020