المحترف للمعلوميات المحترف للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نظرة سريعة لمعرفة كل شيء حول الويندوز 8.1

windows81
أخيرا الاصدار الجديد من نظام التشغيل ويندوز 8.1 يخرج الى العلن , بعد أن طال الانتظار و طال الحديث عن المميزات التي سيأتي بها . و قد أعلنت عنه مايكروسوفت في مؤتمر المطورين Build 2013 الخاص بها , ليتحقق حلم الكثيرين بمميزات كان من اللازم أن تكون جزءا من الويندوز 8 منذ البداية … لكن, أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي أبدا و مايكروسوفت تأخرت كثيرا في اضافة المميزات الضرورية للويندوز 8 لكنها في نهاية المطاف فعلت ما يجب عليها ان تفعله بشكل صحيح.
اذن , ما هي المتغيرات الجديدة في ويندوز 8.1 ؟ ما هي التحسينات التي شهدها الاصدار الجديد ؟ و ما هي التطبيقات التي حصلت على تغييرات مهمة ؟
دعونا اذن نجيب عن هذه الأسئلة في السطور التالية و منها سنتعرف عن كل شيء في ويندوز 8.1 الذي ننبه مجددا الى أنه تحديث للويندوز 8 و ليس اصدارا جديدا منفصلا عنه كليا .

أنا متأكد أنك ستعشق واجهة الويندوز 8.1 و ستعجبك حثما !!!

 
مقارنة بالويندوز 8 فان التحديث الجديد قد حسن بشكل عام من واجهة النظام , حيث تحسنت أكثر سرعة استجابة الويندوز 8.1 للأوامر و الضغطات التي تتم عن طريق اللمس , كما أعيدت ميزة ابدأ التي تعد احدى الامور التي اشتهرت بها مايكروسوفت مع سلسلة أنظمتها على مر التاريخ .
و من الأمور الجديدة التي ستلاحظها عند استخدامك للتحديث 8.1 , وجود مربعات مختلفة الأحجام على الشاشة الرئيسية , حيث تمكنك الكبيرة من عرض المعلومات المهمة مثل جديد البريد الوارد و المواعيد الخاصة بك , و تتيح لك المربعات الصغيرة وضع الكثير من التطبيقات التي تستخدمها على الشاشة الرئيسية .
كما يمكنك عمل مجموعات على سطح المكتب لجمع المربعات التي تشير الى التطبيقات التي لها نفس التصنيف, مثلا لدي العديد من تطبيقات ادارة و تحرير المستندات سأجمعها ضمن تصنيف واحد و أسميه “التحرير و الكتابة” و هذا جيد اذ أنه سيتيح لك تنظيم التطبيقات و العناصر على المكتب بشكل أفضل من أي وقت مضى.
مايكروسوفت ركزت أيضا في ويندوز 8.1 على اتاحة تخصيص جمالية و ديكور النظام بشكل اكبر , اذ أنه يمكنك تغيير التأثيرات و الالوان التي تتحرك أثناء التمرير من خلال مربعات مترو , اضف الى ذلك امكانية تغيير خلقية سطح المكتب الى أخرى تناسب دوقك.

فتح أكثر من تطبيق و العمل عليها في أن معا أصبح ممكنا

من الأشياء الجميلة التي يمكنها أن تجعلك تستخدم الاصدار الاخير من الويندوز , نجد تعدد المهام و الذي تغير مفهومه و أليته بشكل جدري , و هو ما سيؤدي الى تحسين انتاجية الافراد و استغلال الوقت بشكل أفضل .
فأسلوب العرض الجديد Snap Mode سيساعدك في فتح التطبيقات الجديدة على واجهة مترو بشكل تلقائي , اضافة الى امكانية تعليق و سحب و تغيير حجم نافدة التطبيق .
و تمكنك تعدد المهام من فتح اربعة تطبيقات على الشاشة لتشتغل عليها في ذات الوقت و تنتقل من تطبيق الى اخر في ذات الوقت دون الحاجة لاغلاق او تصغير تطبيق ما , كلها مفتوحة في أن واحد و كلها تعمل في وقت واحد , انه أمر جنوني في الاصدارات السابقة و اليوم لم يعد كذلك !
و يكون اداء الويندوز 8.1 اقوى و أفضل من هذه الناحية في حالة توفر جهازك على شاشة ذات مقاس 21:09 او 16:9 و كلما كانت أكبر كلما كان بامكانك التعامل مع عدة تطبيقات في أن واحد أفضل.

البحث كان سيئا … و اليوم أصبح رائعا بكل ما للكلمة من معنى

هل قرأت العبارة السابقة ؟ انها خلاصة مقارنتي الشخصية بين البحث في الاصدار الحالي للويندوز 8 و بين الموجود في التحديث الأحدث .
و هل تعرف ؟ أنت لست بحاجة للبحث عن ملف أو عنصر محدد على جهازك و على أكثر من تطبيق و خدمة بشكل متتالي و يدوي مرهق , لأن البحث الجديد يفعل ذلك مرة واحدة و في كل الأمكنة المتاحة , على جهازك , في محرك بحث بينج , خدمة التخزين السحابي سكاي درايف , تطبيق البريد الإلكتروني …
انها خاصية رائعة , و هذا الأمر لم يعد مشكوكا فيه , حيث من الأن فصاعدا أكثب اسم الشيء الذي تبحث عنه في صندوق البحث “Search” و ستحصل على نتائح البحث الخاصة بملفات جهازك , محرك بينج , المتجر , البريد , سكاي درايف …

التطبيقات تغييرات و اضافات مهمة … و أداء ليس له مثيل

هناك العديد من التطبيقات التي حصلت على تحديثات جديدة من طرف مايكروسوفت , التي جعلتها تتوافق أكثر مع الويندوز 8.1 و أن تجعلها عاملا مساعدا للأداء الرائع التي يقدمها التحديث الجديد و ليس عملا معيقا له.
أبرز هذه التطبيقات نجد تطبيق خدمة سكاي درايف الذي يمكنك من عرض كل التطبيقات الموجودة في الملفات على الخدمة أو على سطح المكتب و دمج الخدمة مع أجهزة الويندوز 8.1 اذ اصبح تخزين ملفاتك و الوصول اليها و التعامل معها امرا سهلا, و أيضا تطبيق بينج حصل على تحديت جديد و الذي يتيح لك امكانية ترجمة النصوص , و استخدام خرائط بينج للعثور على الاماكن المهمة و الاجابة على العديد من الاسئلة المرتبطة بما تبحث عنه و منها معرفة مهندس مبنى معين …
متجر الويندوز حصل ايضا على تغييرات مهمة , حيث تم اعادة تصميمه و اتاحة القوائم الجانبية التي ستجعل من السهل عليك الانتقال بين التصنيفات المختلفة للحصول على التطبيقات في اسرع وقت ممكن.
و بصفة عامة أصبح الويندوز 8.1 افضل من حيث الاستجابة لفتح مختلف التطبيقات و هذا ما سيلاحظه بشكل خاص مستخدمي الويندوز 8 الحالي.

خلاصة المقال :

كانت هذه أهم الأمور الجديدة في ويندوز 8.1 و التي يجب على كل واحد منا أن يعرفها و يلقي نظرة عن قرب عليها , و هو ما حاولت قدر الامكان أن أوفره في هذه المراجعة البسيطة التي استعرضنا فيها ما اتى به التحديث الجديد الذي سيقنع الملايين من الناس حول العالم فعلا لتجربته و استخدامه, و الانتقال الى أحدث نظام تشغيل من مايكروسوفت.
                                                                       المصدر: أراجيك

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المحترف للمعلوميات

2020