-->
المحترف للمعلوميات المحترف للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

خدع ونصائح تساعدك في تعديل صورك وجعلها تبدو في حالة أفضل


أحب النظر إلى صور أصدقائي في الفاسبوك، ولكن من بين مصادر المضايقات هي ان بعضها مظلمة جدا، وليس حادا، أو أن الموضع صغير جدا.
اذا كان هذا المشكل يزعجك مثلي ، فأنا سأعطيك حلا نافعا وشغال ، بحيث لا يهم اذا كنت ترفع الصورة من ال التصوير،الجهاز اللوحي أو حتى حاسوبك الشخصي. فبتعديل صورك وتحريرها سوف تتمكن مع قليل من الحظ من تحويل صورة لا بأس بها الى صورة رائع وجميلة وذلك بواسطة استخدام بعض الخطوات البسيطة.
اليكم بعض التقنيات التي ستساعدك في تصميم الصور مع اعطاء صور تبين قبل وبعد استخدام الدرس.

تعديل الصور وتركيبها وتصميمها



هو موقع يساعدك على تصميم وتحرير الصور على الانترنت
 مجاني وسهل من شأنه أن يسمح لك بأن تقوم بتقصيص الصور
 دون ألم، وشحذها، وتعزيز العرض (بين أمور أخرى).
كل ما عليك سوى اختيار صورة من ملفك الخاص، واختيار ما ترغب في تحسين حتى
 تحصل على مظهرك المطلوب، وحفظ. ويمكنك من مشاركة صورك في المواقع الاجتماعية على الفيسبوك، وفليكر، أو التغريد، أو البريد الإلكتروني في تحسين الصورة،تعديلها،تركيبها بل وحتى تصميمها, اذا كنت ترغب بالمزيد من مواقع تعديل الصور من
 هنا افضل 16 موقع لتصميم تركيب تعديل الصور اون لايندون برنامج بطبيعة الحال اذا كنت محترفا بامكانك الاستعانة ببرامج أكثر احترافية كالفوتوشوب.

التقطيع

اجعل صورتك  دائما تتخد اطارا كبيرا بما يكفي . فان التقطيع يمكن أن يجلب المزيد من الاهتمام إلى صورتك من خلال توسيع اطارها. فعلى سبيل المثال الجسر الظاهر على الصورة يمكن أن يكون في أي مكان، ولكن عن طريق استخدام التقطيع فيمكنك مشاهدة مزيد من التفاصيل وان تعرف بأنه جسر بركلين.




التباين

اضافة التباين يجعل صورك تبدو أكثر مهنية واحترافية. حتى اضافة القليل أن يساعدك في قطع شوط طويل. الصورة الأولى تبدو باهتة، ولكن الأخرى على الجزء السفلي تبدو طبيعية.


الإضاءة

بعض الصور قد تكون مظلمة جدا، وهذه الاضافة ستساعدك في التخفيف منها بما يكفي لمساعدك على رؤية كل المكونات في الصورة. فمع استخدامها مع اضافة التباين، فان هذه الحيل الخاصة بتركيب الصور وتعديلها يمكن أن ينقذ بعض صورك من الهلاك! أدناه، لقد قمت باضافة نسبة الاضاءة في الصورة، وكذلك تمت أضافة  نسبة التباين قليلا، وتقويمها كذلك.


توازن البياض / الحرارة

هل تعلم أن الضوء لديه درجة حرارة؟ فإضافة المزيد من الاحمرار يجعل الصورة أكثر دفئا، فمثلا يوم غائم يحتاج الى مزيد من الدفء. وإضافة المزيد من الأزرق يجعل الصورة أكثر برودة . فبتغيير درجة الحرارة فسوف تعطيك التوازن الصحيح للحصول على نظرة أكثر طبيعية. لقد التقطت الصورة في العلوية تحت إضاءة متوهجة. مما يجعلها أكثر زرقة ويعيده إلى درجة حرارة اللون الأصلية.


واليك طريقة اخرى لتلتقط صور بالكاميرا الجوال



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المحترف للمعلوميات

2020