-->
المحترف للمعلوميات المحترف للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

جوجل تختبر واجهة جميل-gmail الجديدة

جوجل تقوم بإستمرار بالتعديل على منتجاتها وخدماتها وراء الكواليس، وعندما تكون جاهزة لإجراء هذه التغييرات على خدماتها ومنتجاتها، فإنها تقوم بذلك من دون خجل. وعلى الرغم من أننا نلقي نظرة في غالب الأحيان على ما يجري وراء الكواليس، فمنذ إطلاق خدمة Gmal رأينا في عشرات المرات بعض التغييرات في واجهة مستخدم الخدمة ولكن تأتي هذه التغييرات بشكل مختلف ونادرا ما تكون هناك تغييرات كاملة. ولكن إذا حكمنا من خلال الصور أدناه والتي تم تسريبها في الأونة الأخيرة، فيبدو أن شركة جوجل تعمل على إجراء تغييرات كاملة على واجهة مستخدم خدمة Gmail على شبكة الإنترنت.

للوهلة الأولى يتبين لنا أن واجهة المستخدم الجديدة لخدمة Gmail على شبكة الإنترنت تبدو وكأنها تقدم تجربة مماثلة لتلك التي يقدمها تطبيق Gmail على الأجهزة المحمولة. ويبدو أيضا أنه قد تم تصميمها لتعمل على مجموعة متنوعة من أحجام الشاشات دون أن تفقد أية وظيفة.
بدلا من الإضطرار لعرض شريط البحث في أعلى الصفحة والذي يأخذ مساحة كبيرة من واجهة البداية الحالية لخدمة Gmail، فقد تم في هذا التصميم الجديد وضع شريط البحث في أعلى الصفحة كذلك ولكنه يشغل حيز صغيرة من الواجهة الرئيسية للخدمة، وفي نفس الشريط هناك أيقونة تأخذك إلى خدمة الدردشة Hangouts. في الركن السفلي الأيمن من الشاشة يبدو أن هناك أزرار للبريد الإلكتروني ولإنشاء تذكيرات وهي توفر لك أيضا سهولة الوصول إلى بعض المهام الأكثر إستخداما في Gmail على شبكة الإنترنت بضغطة زر واحدة. واجهة المستخدم الجديدة لديها أيضا نظام الدبابيس الجديد والذي يحل محل النجوم لتحديد الرسائل الإلكترونية الهامة. وسيكون المستخدمين على ما يبدو قادرين على سحب الرسائل الإلكترونية الهامة إلى الأعلى للحفاظ عليها في جميع الأوقات.

لا يمكننا تأكيد أي شيء في الوقت الراهن، كما أننا لا نعرف متى قد تقوم شركة جوجل بالإعتماد على واجهة المستخدم الموجودة أعلاه في خدمة Gmail. ويدعي المصدر بأنه يجري حاليا إختبار هذه الواجهة داخل شركة جوجل في الوقت الحالي. كل ما نعرفه الآن هو أن شركة جوجل قد تستغرق بعض الوقت قبل أن تعمم واجهة المستخدم الجديدة.
جوجل تختبر واجهة جميل-gmail الجديدة
عبد الحكيم الحماني
تصنيف: 5

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المحترف للمعلوميات

2020