-->
المحترف للمعلوميات المحترف للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فشل جهاز الاندرويد في مسح البيانات الشخصية التي يمكن ارجاعها

تستعد لبيع جهازك الاندرويد القديم او تتبرع فيه؟ أظهرت دراسة انك تحتاج اكثر من اداة المسح الافتراضية لحذف جميع بياناتك وصورك الشخصية.

اكتشفت Avast ان اعادة ضبط المصنع في الاندرويد يترك خيار امكانية استعادة البيانات المحذوفة.

دراسة جديدة من شركة البرمجيات الامنية Avast يشكك في فعالية خيار اعادة ضبط المصنع في الاندرويد والي كثير من الناس يعتمد عليها لحذف البيانات الشخصية من هواتفهم الذكية قبل اعادة بيعها او التبرع الخيري وغيره.

فشل جهاز الاندرويد في مسح البيانات الشخصية التي يمكن ارجاعها
فشل جهاز الاندرويد في مسح البيانات الشخصية التي يمكن ارجاعها
أفاست – المعروفة بتقديم برامج الحماية على ويندوز, ماك والاندرويد – قامت بشراء 20 جهاز أندرويد من موقع eBay والي لديه حوال 80,000 من الهواتف الذكية المستخدمين للبيع. من بين البيانات الي موظفين أفاست قامو باستعداتها من الهواتف كانت اكثر من 40,000 صورة – بما في ذلك 250 صور سليفي لرجال بدون شي – بجانب 750 رسائل البريد والنصية ايضا 250 جهات الاتصال وهويات اصحاب اربعة هواتف.
المشكلة كما قال رئيس قسم الهواتف في أفاست Jude McColgan لموقع CNET هو ان الناس ما زالوا لا ينظرون في الاثار المترتبة على جميع البيانات الشخصية المخزنة على هواتفهم الذكية.

يمكن ان تكون الهواتف الذكية كنز من البيانات الشخصية وذلك بفضل مركزية الدور الذي قد اتخذت في حياة الناس اليومية من خلال مشاركات الفيسبوك, سناب شات, المحادثات, الخدمات المصرفية, المشتريات امازون واكثر من ذلك بكثير.
وأشار أفاست ان تطبيق الحماية على الاندرويد الخاص بهم ياتي مع اداة حذف كما قالت الشركة تقوم بعمل افضل من مسح البيانات الشخصية من خيار اعادة ضبط المصنع.
أفضل طريقة لمسح بشكل كامل جهاز Android
الخطوة 1: التشفير
اوصي بتشفير جهازك قبل ان تمسح شي فيه. حتى لو ما حذف كامل البيانات سوف تكون هناك حاجة مفتاح خاص لفك شفرتها. لتشفير الجهاز ادخل settings, اضغط على Security, وحدد Encrypt phone .
الخطوة 2: اجراء اعادة ضبط المصنع
يمكن القيام بذلك عن طريق تحديد Factory data reset في خيار Backup & reset بالاعدادات.
الخطوة 3: تحميل بيانات وهمية
بعد خطوة 1 و 2 هذا قد يكون كافيا بالنسبة لمعظم الناس ولكن هناك خطوة اضافية يمكنك عملها لاضافة طبقة اخرى من الحماية عند مسح بيانات الشخصية. حاول تحمل صور وجهات اتصال على الجهاز وهمية. تسأل لماذا؟ ستعرف في الخطوة التالية.
الخطوة 4: اجراء اعادة ضبط المصنع ثانية
لازم الحين تعمل اعادة ضبط المصنع مرة اخرى وبالتالي مسح المحتوى الوهمي الي حملته عالجهاز وهذا سيجعل من الصعب على اي شخص تحديد موقع بياناتك لانها سوف تدفن تحت المحتويات الوهمية.
اذا كنت مازلت تشعر بالوسوسة! كرر الخطوة 3 و 4 مرات عديدة كما تشاء.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المحترف للمعلوميات

2020