-->
المحترف للمعلوميات المحترف للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الهاتف الامن blackphone يبدأ الوصول الى ايدي المستخدمين

حظي هاتف Blackphone بالكثير من الضجة والاهتمام لدى الكشف عنه للمرة الأولى خلال المؤتمر العالمي للجوال

 في شباط/فبراير الماضي. الجهاز حصد كل هذا الاهتمام لكونه أول هاتف مصمم بشكل كامل للأخذ بعين

 الاعتبار حماية معلومات المستخدم من التسرّب والتجسس من خلال تقديم إمكانيات أمنية قوية.
الهاتف الامن blackphone يبدأ الوصول الى ايدي المستخدمين


ورغم أن شهور عدة مرّت منذ الإعلان عن الهاتف، إلا أن أولى وحدات Blackphone بدأت اليوم بالوصول إلى المستخدمين

 الذين قاموا بطلبه بشكل مسبق لدى الكشف عنه. الجهاز يعمل بنظام PrivOS وهو نسخة معدّلة عن نسخة أندرويد كيت كات.

النظام الآمن يقدم إمكانيات حماية عالية من بينها التحكم بصلاحيات التطبيقات واشتراك بتطبيقي Silent Phone و Silent Text لتشفير المكالمات والرسائل، ويأتي مع مدير الشبكات اللاسلكية Kismet Smarter Wi-Fi Manager الذي يمنع نقاط واي فاي الساخنة من الحصول على تاريخ اتصال المستخدم بالشبكات اللاسلكية والحصول على غير ذلك من المعلومات التي قد تعرّض معلومات وأمن المستخدم للخطر. كما يقدم الهاتف اشتراكًا لمدة سنتين بخدمة SpiderOak الآمنة للتخزين السحابي وخدمة Disconnect التي تقدم إمكانيات البحث الآمن والشبكات الخاصة الافتراضية VPN بالإضافة إلى عدد من الميزات الأخرى من بينها التحديثات الأمنية المستمرة وإمكانية حذف المعلومات من الهاتف عن بعد.

يبلغ سعر الهاتف 629 دولار أمريكي، وهو قد يكون سعرًا مرتفًا قليلًا  لكنه يتضمن كذلك كافة تكاليف الاشتراك بالخدمات المذكورة أعلاه.  ويحمل الهاتف شاشة بقياس 4.7 إنش بدقة 720×1280 بيكسل ومعالج رباعي النواة من نوع Nvidia Tegra 4i و 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وبطارية بسعة 2000 ميلي أمبير.


الهاتف غير متوفر للطلب الآن حيث قامت الشركة ببيع جميع الوحدات المتوفرة لدى طرحها للطلب المُسبق أول مرة، لكنها ستقوم قريبًا بطرح كمية جديدة للبيع حيث يمكن الطلب حينها من موقع الشركة، مع العلم بأن الهاتف لا يحتوي على متجر Google Play ولا يقدم خدمات غوغل الرسمية كنوع من زيادة الأمن لمن لا يرغب بربط معلوماته مع شركة غوغل.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المحترف للمعلوميات

2020