-->
المحترف للمعلوميات المحترف للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

جوجل تقوم بعمل دورة لتطوير تطبيقات الأندرويد

هل تفكّر بتعلّم تطوير تطبيقات أندرويد وبرمجة تطبيقاتك الخاصة ونشرها على غوغل بلاي؟ بالتأكيد توجد مئات المصادر لتعليم تطوير تطبيقات أندرويد من كتب ومواقع ودورات على الإنترنت، لكن غوغل أعلنت اليوم عن إطلاق دورة يقوم فيها ثلاثة من أبرز مهندسي أندرويد في غوغل بإعطاء الدروس والشروحات والتمارين، وبأسلوب تعليمي أكثر من رائع.
الدورة أطلقتها غوغل بالتعاون مع موقع Udacity المتخصص بالدورات التعليمية على الإنترنت، وتتوفر الدورة بخيار مجاني يتيح لك الوصول إلى جميع مقاطع الفيديو والتمارين، أو خيار الاشتراك المدفوع بتكلفة 150 دولار شهريًا يتيح لك ميزات أخرى عديدة مثل المزيد من المشاريع والتواصل مباشرةً مع المُشرفين على الدورة والحصول على شهادة لدى انتهاء الدورة وغير ذلك.
الدورة هي عبارة عن مجموعة من الدروس، كل درس يحتوي على مجموعة من مقاطع الفيديو التي يشرح فيها مهندسو غوغل كل ما يلزم كي تبدأ بتطوير تطبيقات أندرويد، بدءًا من تثبيت منصّة التطوير Android Studio وانتهاءًا بتطوير تطبيقك الخاص. الدورة تتّبع الأسلوب العملي حيث ستتعلم التطوير لأندرويد من خلال تطويرك لتطبيق يعرض حالة الطقس بشكل تدريجي ومن البداية حتى النهاية، ويتم من خلال هذا شرح وتطبيق معظم الخصائص التي يجب أن تتعلمها في رحلتك خلال الدورة.
الملاحظة الأخيرة، هي أن الدورة ليست للمبتدئين تمامًا في عالم البرمجة، بل هي موجهة لمن لديه خبرة مسبقة في لغة جافا أو غيرها من اللغات غرضية التوجه OOP. لكن إن كنت مبتدئًا ولا تجيد البرمجة فلا توجد مشكلة، حيث يوفر موقع Udacity دورة للمبتدئين بعنوان (مقدّمة في علوم الكمبيوتر)، ودورة للمبتدئين في لغة جافا بعنوان (مقدمة للتطوير بجافا)، تستطيع حضور الدورتين ومن ثم البدء بدورة أندرويد عندما تصبح جاهزًا.
حاليًا الخيار المجاني فقط هو المتوفر حيث تم ملىء جميع الأماكن في الخيار المدفوع.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المحترف للمعلوميات

2020