المحترف للمعلوميات المحترف للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التجاري وفا بنك يطلق خدمة Paypal في المغرب

قبل عام او اكثر قد تطرقنا لموضوع عن بيبال في المغرب

البنوك المغربية وتفعيل بايبال | les banques marocain et PayPal

اليوم الجمعة بمراكش أطلق “التجاري وفا بنك"،  خدمة “باي بال”،(خدمة تسمح للمستخدم بتحويل المال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني لعناوين مختلفة كما نعرف ).
وقد جاء ذلك خلال الدورة الخامسة للقمة العالمية لريادة الأعمال، المنعقدة بمدينة مراكش في الفترة بين 19 إلى 21 نوفمبر الحالي بتنظيم مشترك بين وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، والولايات المتحدة.
التجاري وفا بنك يطلق خدمة Paypal في المغرب

وأطلق “التجاري وفا بنك” بالمغرب هذه الخدمة بشراكة مع شركة “باي بال”.
وقال “كيفانك أنان” المدير العام لباي بال شمال إفريقيا والشرق الأوسط وتركيا ، خلال مؤتمر صحفي على هامش القمة العالمية لريادة الأعمال، إن “أكبر الرهانات لكل تاجر تتمثل في الحصول على الأداء بشكل سريع، من خلال خدمات الأداء عبر الانترنت”.
وأبرز كيفاناك أن الشراكة بين “باي بال” وبنك “التجاري وفابنك” هي خطوة كبيرة للأمام من أجل رفع هذا التحدي بالنسبة للتجار الالكترونيين، وبالنسبة للمقاولات الصغيرة التي تود إطلاق خدماتها بكل سهولة في التجارة الالكترونية”.
وقال اسماعيل الدويري مدير عام “التجاري وفا بنك” خلال المؤتمر الصحفي، إن إطلاق هذه الخدمة يهدف مواكبة وتطوير التجارة الالكترونية الدولية”.
وأضاف الدويري أن اعتماد هذه الخدمة بالمغرب سوف يدعم المقاولات (الشركات) الصغرى والمتوسطة والكبرى، وترفع من إنتاجها.
وقال الدويري في تصريح خاص لوكالة الأناضول إن هذه الخدمة تطلق لأول مرة بالمغرب بشكل قانوني، وهي موجهة للمقاولات الصغرى والمتوسطة والكبيرة.
وأضاف أن هذه الخدمة ستساعد المقاولات في تقوية صادراتها ومبادلاتها التجارية سواء داخل المغرب أو خارجه.
وتشكل “باي بال”، فرصة حقيقية لتطوير التجارة الإلكترونية بالمغرب، وتسمح للتجار الالكترونيين بالدخول إلى أموالهم كما تتيح لهم إمكانية تحكم  أفضل في حساباتهم البنكية.
وتم تأسيس شركة باي بال عام 1988، وتسمح بالتحكم في أموال عملائها  من خلال إرسال الأموال بشكل بسيط دون الحاجة للإفصاح عن المعلومات البنكية مع إعطاء خيار الأداء من خلال رصيد حسابهم البنكي أو بطاقتهم البنكية.
وتبلغ حسابات باي بال 157 مليون حساب، متوفرة في 203  أسواق. ولدى “التجاري وفا بنك” أكثر من 7 ملايين عميل، وفروعا في 22 دولة.
وبحسب المركز المغربي للنقديات ، فقد شهد حجم التجارة الالكترونية بالمغرب خلال الفصل الأول من عام 2014 ارتفاعا ب 35.6% ، ليبلغ 279.1 مليون درهم.
واعتبر المركز في تقرير حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه أن  عدد العمليات المنجزة في المواقع التجارة الالكترونية، المعترف بها من قبل المركز بلغت 501 ألف عملية خلال الفصل الأول من عام 2014.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المحترف للمعلوميات

2020