-->
المحترف للمعلوميات المحترف للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مشكلة توقف الكمبيوتر فجأة من دون سابق إنذار

ارتفاع حرارة الحاسوب

أغلب الحواسيب لديها نظام حماية يقوم بإيقاف الحاسوب عن العمل إذا وصلت الحرارة لمستوى مرتفع حفاظا على مكونات الحاسوب من الإحتراق.

 الغبار

أنصح كل من يعاني من هذه المشكلة أن يستخدم جهاز تبريد إضافي على هذا الشكل وهو موجود بكثرة في الأسواق

معالج الرسوميات


 & في حالة ما لم تكن تعرف كيفية تغيير المادة أو المراوح فمن الأفضل التوجه إلى مراكز الصيانة الاحترافية.

& لتأكد من عمل المروحة الأساسية من خلال وضعك يدك

مشكلة الفيروسات

الفيروسات هي برمجيات تقوم بمهام محددة فهناك برامج تقوم بالتجسس على لوحة المفاتيح ,وأخرى تقوم بقفل ملفات حاسوبك وهي تسمى بفيروسات الفدية والكثير من الأنواع الأخرى ,وطبعا توجد فيروسات تقوم بإطفاء الجهاز وهي جد بسيطة ويمكنك لأي شخص صنع مثل هذه الفيروسات كما توجد الكثير من الشروحات بهذا الخصوص على الإنترنت.

من هنا يجب أن تتأكد من أنك تتوفر على حماية جيدة بالتالي يجب الحرص على تنصيب برنامج حماية جيد لحمايتك.

كثرة البرامج والتعارض بينها

وهذا مشكل محتمل فكثرة البرامج خاصة إذا كانت هذه البرامج ذات حجم كبير يمكن أن يسبب ضغط عالي على موارد الجهاز مما يؤدي إلى إنهاك الحاسوب بشكل كبير بالتالي ينتهي هذا الأمر إلى انطفاء الحاسوب بشكل مفاجئ,من هنا يجب عدم الإسراف في تنصيب البرامج واستخدام الضروري منها فقط.


  • قضايا متعلقة بالأجهزة: أخطاء البرامج ومشاكل برنامج تشغيل الأجهزة مسؤولة عن إيقاف تشغيل الكمبيوتر حسب نوع الخطأ، فإذا قمت مؤخرًا بإضافة أي جهازٍ جديد، قم بإزالته للتأكد بأنه ليس سبب المشكلة، وإذا لم تقم بتثبيت أي جهازٍ جديد، الحل الأفضل هو إزالة الأجهزة غير الضرورية بشكلٍ منهجي. فمثلًا، قم بإزالة المودم وبطاقة الشبكة وبطاقة الصوت وأي بطاقات أخرى ليست ضرورية لتشغيل الكمبيوتر الخاص بك، وقم بتشغيل كمبيوترك دون هذه البطاقات لتشخيص مشكلتك.

ثبيت نظام التشغيل غير ناجح، ولذلك نوصي بمحو كل شيء وإعادة تثبيت ويندوز.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المحترف للمعلوميات

2020