-->
المحترف للمعلوميات المحترف للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

حل مشكلة ظهور رسالة تطلب اسم المستخدم و كلمة المرور في مدونة بلوجر


Google Code Subversion Repository


في أحد الايام قمت بالدخول الى موقعي في بلوجر ، فإدا بي أتفاجأ بنافدة منبثقة تطلب مني ان ادخل اسم المستخدم و كلمة المرور  و هده النافدة كتب فيها نص مكتوب بالفرنسية و كان كالتالي : 

Le site http://bloggerblogwidgets.googlecode.com demande un nom d'utilisateur et un mot de passe. Le site indique : « Google Code Subversion Repository »
و في النسخة الانجليزية يكتب :
 A username and password are being requested by http://bloggerblogwidgets.googlecode.com
The site says: "Google Code Subversion Repository"
و كما يقال صورة خير من الف كلمة ، اليكم صورة لنافدة المنبثقة التي تظهر:

اضرار المشكلة :

قد يؤدي الظهور المتكرر للهده الرسالة الى اخافة بعض زوار الموقع, حيث ان هدا قد يجعلهم يظنون ان الموقع غير آمن او ملغم, الشئ الدي قد يؤدي الى تركهم الموقع و عدم الرجوع اليه مرة اخرى .

سبب المشكلة :

يظهر هدا الخطأ عندما يتم حذف الكود الخاص بإحدى الاضافات المستخدمة في مدونة بلوجر ، حيث ان الاضافات ليست الا اكواد برمجية يقوم بلوجر بإستدعائها ، و هده الاكواد مستضافة من طرف شخص معين . و عندما يقوم هدا الشخص بحذف الكود  يظهر هدا المشكل الدي يجعلنا نعاني.

A username and password are being requested by http://bloggerblogwidgets.googlecode.com
The site says: "Google Code Subversion Repository"
 و الرابط الدي يظهر في الرسالة هو رابط الموقع الدي كان الكود موضوعا فيه

حل المشكل :

اولا قبل الخوض في الخطوات و ربحا للوقت ، توجه الى رئيسية المدونة و تأكد ان جميع المربعات الجانبية تعمل بشكل سليم ، و ادا لاحظت ان احدى المربعات لا تعمل او فيها خطب ما ، فإنها قد تكون مصدر المشكل ، و عليك حدف دالك المربع من لوحة التحكم فورا.

و ادا لم يكن الامر كدالك ،  اتبع الخطوات التالية : 

  1. ادخل الى لوحة تحكم مدونتك

  2. من القائمة الجانبية اظغط على 

  3. بعد ظهور الصفحة اظغط على زر      ثم اظغط     

  4. و في القالب قم بالبحث عن الكود المستضاف في الرابط الدي يظهر في الرسالة (مثال : "http://bloggerblogwidgets.googlecode.com" ) و هو سيبدو هكدا :
  5. <script src="http://bloggerblogwidgets.googlecode.com/scriptcode" />

  6. و بعد ان تجد الكود ، قم بحدفه .

  7. ثم اظغط على 

الحل الثاني:

ادا لم تفلح في ايجاد الكود في القالب ، فلابد ان يكون مصدر المشكل هو احدى المربعات الجانبية ، و للحل المشكل اتبع الخطوات التالية :
  1. ادخل الى لوحة تحكم مدونتك
  2. !-- adsense --
  3. من القائمة الجانبية اظغط على 

  4. بعد دالك قم بالبحث عن المربعات المستضافة في الرابط الدي يظهر في الرسالة ، و ادا لم تجدها قم بحدف المربعات الافتراضية و اعادة تنصيبها من جديد ( اقصد بالمربعات الافتراضية المربعات المتوفرة في لوحة التحكم مثل " المشاركات الشائعة " و "مربع البحث ").

  5. و ادا لم يجدي الامر نفعا ، ما عليك سوى حدف و اعادة تنصيب جميع المربعات الجانبية ، واحدة تلو الاخرى ، كلما حذفت مربعا تأكد من اختفاء المشكل عن طريق تحديث الصفحة الرئيسية.  فإدا اختفى المشكل فإن اخر مربع حدفته كان هو مصدر المشكل و إدا لم يختفي فقم بحذف مربع اخر الى ان تجد المربع المطلوب.


انا شخصيا متأكد ان المربعات الجانبية هي السبب الرئيسي في المشكل ، لأنه حدث معي نفس المشكل و كان السبب هو مربع "اخر التعليقات". حيث ان المشكل اختفى بعد ان حذفته و الحمد لله.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المحترف للمعلوميات

2020