-->
المحترف للمعلوميات المحترف للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف تكسب باك لينك شرعي و في نفس تخصصك والله مجربة


كيف تكسب باك لينك شرعي و في نفس تخصصك

الهدف من الدرس :

يظهر لك طريقة تزيد بها من قوة أرشفة مدونتك وذلك من خلال طريقة بها تكسب بالك لينك شرعي عن طريق كيفية البحث عن مدونات بلوجر نفس تخصصك او مدونات مماثلة لمدونتك وذلك لبناء باك لينك وزيادة زوار مدونتك بطريقة شرعية و مفضلة من قبل محركات البحث ومن ثم قوة أرشفة موقعك .
كيف تكسب باك لينك شرعي و في نفس تخصصك


نتعلم من هذا الدرس :

  • طريقة بناء روابط خارجية لمدونتك و احتساب باك لينك قوي .
  • بناء روابط خارجية تضمن لك زوار اكثر .
  • بناء روابط خارجية يزيد من تدفق عناكب البحث الي مدونتك .
  • طريقة ربط الباك لينك بطريقة مفضلة و محبوبة من قبل محركات البحث و متوافقة مع تحديثات جوجل الاخيرة " البطريق " و " الباندا " .
  • طريقة اكتساب باك لينك شرعي و من نفس التخصص الخاص بمدونتك .
  • زيادة البيج رانك الخاص بمدونتك و كما يتم زيادة تقييم المدونة .


من منا لايعرف قيمة الروابط الخارجية أو الباك لينك " Back link " ؟؟



جميعنا يعرف ان الباك لينك يزيد من تدفق الزوار لديك لذا فاذا انت اهتممت بانشاء الروابط الخارجية لمدونتك في مدونات نفس تخصصك بذلك انت تكسب المزيد من الزوار بالاضافة الي ان الباك لينك شرعي و يحتسب لك قوة في الارشفة لدي محركات البحث اذ انك تنشأ تعليقات في مدونات نفس تخصصك .
فاذا كنت قد أنشأت تعليقات في مدونات نفس تخصص مجالك و من ثم يتم أرشفة التعليقات الخاصة بالمدونة الاخري و بالتالي يتم أرشفة التعليقات و من ثم يتتبع عناكب البحث الروابط التي تقوم بارفاقها فان هذا يعطيك رصيد خارجي من الباك لينك و أهم ما يميز هذا النوع من الروابط الخارجية انه يحمل صفة الذهاب فقط ، بمعني انه عناكب البحث تتبع هذا الرابط ومن ثم تدخل عناكب البحث الي مدونتك و بالتالي هذا يزيد من قوة أرشفة موقعك ثم بالتالي الحصول علي مكانة أعلي في محركات البحث و من أهم مميزات بناء الباك لينك او الروابط الخارجية انه يزيد من قدرة مدونتك في السيطرة علي كلمات البحث الرئيسية التي تهتم بها داخل مدونتك و تدويناتك .

في هذه التدوينة سنتكلم باستفاضة عن طريقة انشاء روابط خارجية " باك لينك " بطريقة كما أوضحنا متخصصة و شرعية وذلك عن طريق استخدام تقنيات بلوجر نفسها .
و ايضاً من أهم مكتسبات هذه الطريقة انها تساعد في الحصول علي معلومات أكثر و ذلك من خلال تصفح ما يكتبه الاخرون في نفس تخصصك و الاطلاع علي المزيد من المعلومات ومن ثم اكتساب معلومات أخري و اكتساب ثقافات أخري قد يكون البعض منا قد اكتسبها لديه هذا بالاضافة الي فرص أكبر للحصول علي انشاء روابط خارجية " باك لينك " لمدونتك . وذلك من خلال بعض الطرق السليمة و الممنهجة .



الطريقة الاولي : تصفح البروفايلات :

تصفح البروفايلات علي بلوجر هو من أهم التقنيات التي لا يعرف عنها الكثير منا ، وهذه التقنية تعرفك الي الكثير من المدونين الذي لديهم نفس الاهتمامات التي تتعلق بنفس اهتمام مدونتك و نفس تخصص مدونتك و بالتالي يمكنك الاطلاع علي مواقع هو قد يفضلها و مدونات يفضلها و يطلع عليها وهي نفس تخصص مدونتك و بالتالي يمكنك اكتساب معلومات اكثر + بالاضافة الي انشاء روابط خارجية في نفس تخصص مدونتك .
هنا نشرح كيف يمكنك ايجاد بروفايلات خاصة بمدونين لديهم نفس تخصص مدونتك .

!-- adsense --
  • 1) على سبيل المثال اذا كانت مدونتك تهتم في " ارشفة المواقع ". من خلال هذه العملية ان تستطيع ان تدخل هذا المصطلح على صفحة ملف التعريف الخاص بالاعضاء " البروفايل "  و بالتالي يمكنك ان تقابل المزيد من الاعضاء الذين يهتمون بـ " ارشفة المواقع " و بذلك تستطيع ان تقرأ اكثر عن " ارشفة المواقع ". و كما يمكنك الاستفادة من المعلومات المقدمة تجد انه في كل مدونة من المدونات المشترك فيها الاعضاء التعليقات و بذلك يمكنك من انشاء روابط خارجية لمدنتك في التعليقات مع وضع الرابط الخاص بك .
  • 2) بالنقر علي احدي التدوينات الخاصة بـ " ارشفة المواقع " تجد انه قد ظهر أمامك العديد من التدوينات المختصة بـ " ارشفة المواقع " و بذلك يمكنك ان تتصفح العديد من التدوينات داخل المدونة الواحدة و التي تتكلم عن " ارشفة المواقع " .
  • 3) بالضغط علي البروفايل الخاص بكل عضو يمكنك ان تجد ان لديه الكثير من المواقع التي تهتم بـ " ارشفة المواقع " و بذلك يمكن ايجاد الكثير من المدونات و التي في مجملها تعرض أهم المعلومات الخاصة بـ " ارشفة المواقع " و بذلك انت لست بصدد قراءة مدونة واحدة تحتوي علي عدد تدوينات و لكن انت الان بصدد اكتشاف عدد كبير من المدونات و بذلك كل مدونة تحتوي علي العديد من التدوينات الخاصة بنفس تخصص موقعك " ارشفة المواقع " .

يمكنك ايجاد ذلك عن طريق تتبع هذا الرابط :

http://www.blogger.com/profile-find.g?t=i&q=SEO


ثم استبدال كلمة SEO بالكلمة التي ترغب في البحث عنها و ليكن مثال انت تخصص مدونتك هي مدونة طبية تهتم بتمريض الحيوانات مثلاً اذن يكون الرابط بهذا الشكل :

http://www.blogger.com/profile-find.g?t=i&q=تمريض الحيوانات





الطريقة الثانية : تتبع خطوات محرك البحث :


من أهم التقنيات التي تجعلك تتبع مدونات اكثر هي تتبع خطوات محركات البحث و ذلك عن طريق البحث من خلال محرك البحث جوجل علي سبيل المثال ، فيمكنك من خلاله البحث عن مدونات نفس تخصص مدونتك و ذلك عن طريق التالي : 


  • 1) هناك العديد من الخطوات التي يمكنها ان تساعد في ايجاد مدونات نفس تخصص مدونتك و هي عن طريق البحث في محرك جوجل و ذلك عن طريق استخدام الشفرة التالية :
YOUR_KEYWORD” site:blogspot.com



يمكنك استخدام هذا الكود عن طريق نسخه ومن ثم استبدال كلمة YOUR_KEYWORD التي هي بالخط العريض بالكلمة التي تفضل البحث عنها وليكن مثلاً SEO او كلمة أخري و التي تعبر عن تخصص مدونتك .

  • 2) بتتبع هذه الطريقة أنت تجد الكثير من التدوينات و المدونات التي تتكلم عن تخصص مدونتك بالتالي انت توفر علي نفسك عناء البحث علي محركات البحث و بالتالي انت تكتشف الكثير من المدونات التي هي من نفس تخصص مدونتك و من ثم ان تقرأ المزيد من الموضوعات و لربما الكثير من اصحاب المواقع يكتبون الكثير من الاسرار و هذا يزيد من معلوماتك عن نفس تخصص مدونتك كما يسمح لك بانشاء روابط باك لينك من خلال التعليقات علي كل تدوينة .
  • 3) لسوء الحظ ان هذه التقنية تساعد في اكتشاف المدونات التي هي علي الرابط blogspot فقط و هذا قد لا يساعد حيث ان الكثير من التدوينات قد انشأت دومين خاص بها مثل معهد الارشفة الخاص بنا ، تم انشاء رابط خاص www.2-seo.com علي مدونة بلوجر . ولكن البحث عن مدونات مجانية علي موقع بلوجر ليس قليلاً فقد تجد الكثير و الكثير من المدونات علي بلوجر او blogspot و يمكنك انشاء روابط خارجية من عليها .



الطريقة الثالثة : انشاء التعليقات علي بلوجر :



هنا يتم الوصول الي اخر مرحلة من مراحل انشاء الروابط الخارجية و هي التعليقات و من خلال اضافة التعليقات علي كل تدوينة يمكنك اضافة رابط خاص لمدونتك و من خلال هذا الرابط يمكنك اكتساب المزيد من الزوار بالاضافة الي الكثير من عناكب البحث و بالتالي هذا يزيد من قوة أرشفة مدونتك .



ماذا يمكنني أن استفيد من هذا الموضوع ؟؟

  • قراءة المزيد من مواضيع في نفس تخصص مدونتك .
  • تعرف كيف يفكر الكثير من اصحاب المدونات في نفس تخصص مدونتك .
  • اكتساب المزيد من الخبرات في تخصص مدونتك .
  • اكتساب الباك لينك التخصصي و الذي لا يعتبر مخالف لقواعد جوجل و تحديثات جوجل .
  • انشاء روابط خارجية بطريقة سليمة و سهلة و مبتكرة .
  • زيادة قوة أرشفة تدويناتك و بالتالي السيطرة علي كلمات البحث الرئيسية التي تدور حولها تدويناتك .
  • الكثير من الزوار الي مدونتك و ذلك من خلال انشاء الروابط الخارجية في مدونات اخري .
  • و الكثير و الكثير من فوائد الروابط الخارجية و التي سنخصص لها تدوينة مفصلة .
  • زيادة البيج رانك للمدونة من خلال انشاء روابط خارجية في مدونات خارجية .
  • ارتفاع تقييم المدونة لدي محركات البحث و علي رأسهم جوجل .



الي هنا انتهي درس اليوم تحت عنوان : كيف تكسب باك لينك شرعي و في نفس تخصص مدونتك 

اذا كان لديكم أي استفسار ولو بسيط ، رجاء لا تترددو في التواصل معنا سواء عن طريق التعليقات او عن طريق التواصل معنا ، و اذا كان لديكم الرغبة في التحدث مع أحد مسئولي الموقع يمكنكم ذلك عن طريق صفحة اتصل بنا من أعلي الصفحة ، و كونو علي ثقة و يقين ان ذلك من دواعي سرورنا أن نتواصل معكم !


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المحترف للمعلوميات

2020