-->
المحترف للمعلوميات المحترف للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أشهر أفلام الخيال العلمي لعام 2013


 أشهر أفلام الخيال العلمي لعام 2013
آخر لوائحنا لهذا العام عن أفضل الأفلام حسب تصنيفاتها هي لائحة أفلام الخيال العلمي، أظن أنها الأشهر و الأقوى حالياً، فهو تصنيف لم يشق طريقه بسهولة إلى عالم السينما و أعتقد أنه الأفضل حالياً. عدة عوامل ساعدت على ذلك إلى جانب الأفكار التي ليس لها حدود و الميزانيات الكبيرة، ألا و هي التكنولوجيا فبشكل طبيعي إذا تقدمت تقنيات صناعات الأفلام فستزداد جودة العرض و التصوير و غيرها من الأمور الأساسية في مجال السينما العالمية.
أفلام الخيال العلمي لهذا العام كانت مميزة و جميلة بالفعل و على الأغلب ذكرت بعض الأفلام في لوائح أخرى مثل أفضل أفلام الكوميكس و لكن هذه اللائحة تضم أيضاً أفلام جميلة.. أفلام تميزت دون منازع بصورها الخلابة و تأثيراتها المذهلة، و هذه أشهر 10 أفلام خيال علمي عُرضت في 2013 سنة الخيال دون منازع:

المرتبة العاشرة – Ender’s Game

 أشهر أفلام الخيال العلمي لعام 2013
نبدأ هذه اللائحة الغنية بخسارة للأسف الشديد، حيث عودة هاريسون فورد إلى الخيال العلمي لم تكن قوية كما كان متوقعاً بفيلم مقتبس عن رواية تحمل الاسم نفسه. Ender’s Game ليس أسوأ الأفلام على هذه اللائحة و لكنه حقق أقل الإيرادات فيها، حيث وصلت عالمياً إلى (87 مليون دولار) في حين بلغت ميزانيته (110 مليون دولار). قام غافين هوود بكتابة و إخراج الفيلم في حين اشترك عدد من الأطفال في أدواء رئيسية مثل آسا بوتيرفيلد و هايلي ستاينفيلد.
*********************

المرتبة التاسعة – Riddick

 أشهر أفلام الخيال العلمي لعام 2013
فيلم بريطاني-أمريكي و الجزء الثالث من أفلام الشخصية الشهيرة Riddick الذي كان من إنتاج و بطولة نجم الأكشن فان ديزيل، من كتابة و إخراج دافيد توهي مخرج الأفلام السابقة. أداء الفيلم في شباك التذاكر العالمي كان متواضعاً حيث حقق إيرادات وصلت إلى (98 مليون دولار) مقابل ميزانية ضئيلة “نسبياً لأفلام الخيال العلمي” (38 مليون دولار). أرقام مميزة قد لا تكون خارقة و لكنها جيدة جداً.
*********************

المرتبة الثامنة – After Earth

 أشهر أفلام الخيال العلمي لعام 2013
أسوأ الأفلام على هذه اللائحة كان من نصيب المخرج م. نايت شمالان الذي اعتدنا حالياً على نكساته و لوحاته السلبية، فبالرغم من التدخل الواضح للنجم ويل سميث في صنع و تمثيل هذا الفيلم إلا أنه فشل بشكل ذريع لعدة أسباب يمكنك قراءتها هنا! إيرادات الفيلم العالمية وصلت إلى (243 مليون دولار) في وحين وصلت ميزانيته إلى (130 مليون دولار). بالطبع النقد السلبي هاجم النص و القصة في حين تم مدح التأثيرات البصرية التي من الصعب أن تخطئ في هذه الأيام.
*********************

المرتبة السابعة – Elysium

 أشهر أفلام الخيال العلمي لعام 2013
أجدد أفلام المبدع نيل بلومكامب حظي بحصة منصفة من النقد الإيجابي و الأرباح العالمية، أمور لم يتميز بها إلى حد كبير حيث حقق الفيلم إيرادات عالمية جيدة (286 مليون دولار) مقابل ميزانية (115 مليون دولار). الفيلم كان من بطولة مات ديمون و جودي فوستر و يمكنك معرفة المزيد عنه عن طريق ضغطك هنا!
*********************

المرتبة السادسة – G.I. Joe Retaliation

 أشهر أفلام الخيال العلمي لعام 2013
ثاني أسوأ الأفلام على هذه اللائحة لم يتمكن من تقديم خيال علمي مميز بالأكشن، و لكنه بطريقة ما كان مسلياً أي يمكن مشاهدته، هو بالطبع الجزء الثاني لسلسلة حديثة مقتبسة عن ألعاب حقيقية لشركة هاسبرو. أرباحه العالمية وصلت لـ (400 مليون دولار) في وحين بلغت ميزانيته حد الـ (130 مليون دولار). الفيلم من إخراج جون م. تشو و شارك فيه طاقم مميز من أبطال الأكشن على مقدمتهم تشانينغ تاتوم، دواين جونسون و بروس ويليس.
*********************

المرتبة الخامسة – Pacific Rim

 أشهر أفلام الخيال العلمي لعام 2013
روائع غويليرمو ديل تورو كان لها مكانها في هذا العام عبر هذا الفيلم المميز الذي كان نجاحاً إعلامياً و مادياً، حيث وصلت إيراداته العالمية إلى (407 مليون دولار) مقابل ميزانية هي الأكبر في هذه اللائحة (190 مليون دولار) بتساوي مع عدة أفلام. الممثلون تشارلي هونام، أدريس إلبا و رينكو كيكروشي شاركوا في لوحة مؤثرات جميلة .
*********************

المرتبة الرابعة – Star Trek 2: Into Darkness

 أشهر أفلام الخيال العلمي لعام 2013
عمل المخرج ج.ج. آبرامز كثيراً لجعل السلسلة الجديدة من أفلام Star Trek تلقى نجاحاً مميزا و هذا ما حصل، حيث إيرادات الفيلم الكبيرة وصلت لـ (467 مليون دولار) في حين لم تتعدى ميزانيته حاجز إلى (190 مليون دولار). الفيلم تلقى نقداً إيجابياً جيداً و جزء ثالث حالياً تحت التطوير في وقت يتم فيه التجهيز أيضاً لفيلم Star Wars جديد.

المرتبة الثالثة – World War Z

 أشهر أفلام الخيال العلمي لعام 2013
أكبر المفاجآت في هذه اللائحة و لكن من ناحية إيجابية.. براد بيت فاجأ الجميع بروعة هذا الفيلم بعد عصر تعيس من أفلام الزومبي، الفيلم مقتبس من رواية كجزء من ثلاثية و هذا على الأغلب ما سنشهده على الشاشة الكبيرة ثلاثة أجزاء يتم العمل على جزءها الثاني حالياً الذي لن يكون من إخراج مارك فورستير بعد الاستغناء عن خدماته. إيرادات الفيلم العالمية وصلت لـ (540 مليون دولار) مقابل ميزانية (190 مليون دولار) أيضاً.
*********************

المرتبة الثانية – Gravity

 أشهر أفلام الخيال العلمي لعام 2013
أفضل أفلام 2013 دون منازع، هذه العبارة الأولى التي تُذكر عند الحديث عن Gravity، حيث وصلت إيراداته العالمية إلى (653 مليون دولار) مقابل ميزانية (100 مليون دولار). ساندرا بولوك كانت على قائمة الممثلين الذي شاركوا بهذا الفيلم حيث قامت بلعب دور البطولة إلى جانب جورج كلوني، و قام آلفونسو كواران بإخراج هذا الفيلم ليصل حالياً إلى قمة العمل السينمائي مبكراً في مسيرته نظراً لحظوظ هذا الفيلم الكبيرة في جوائز الأوسكار العام المقبل.
*********************

المرتبة الأولى – The Hunger Games 2: Catching Fire

 أشهر أفلام الخيال العلمي لعام 2013
يبدو أن الجزء الثاني من أفلام Hunger Games على خطى ثابتة و واضحة لاحتلال مركز جيد في ترتيب نجاح الأفلام لهذا العام، فالفيلم ما زال يعرض في صالات السينما العالمية و حقق لحد الآن ما يقارب الـ (800 مليون دولار) ليحتل بذلك المركز الثالث على لائحة أفلام 2013. ميزانية الفيلم قُدرت بحوالي 130 مليون دولار.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المحترف للمعلوميات

2020