-->
المحترف للمعلوميات المحترف للمعلوميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

روبوتات المستقبل ودورها في تغيير حياة الانسان

http://www.4thepf.com/2013/02/Bill-Gates-criticizes-mobile-strategy-Microsoft.html

يمكن أن أقول لكم الفرق بين الإنسان وعلبة الصودا؟ بالنسبة لمعظمنا، تمييز بالغ متوسط الحجم من علبة خمسة بوصة عالية الألومنيوم ليست مهمة صعبة. ولكن لالروبوت مستقلة، فإنها يمكن أن ننظر نفسه على حد سواء. الخلط؟ هي الروبوتات بذلك.

الشهر الماضي، أعلنت الحكومة البريطانية أن السيارات ذاتية القيادة سيؤثر على الطرق بحلول عام 2015، يسير على خطى من ولاية نيفادا وكاليفورنيا. قريبا الروبوتات المستقلة من جميع الأشكال والأحجام - من السيارات الى المستشفى المساعدين - سيكون مشهدا مألوفا في الأماكن العامة. ولكن من أجل أن يحدث ذلك، وآلات تحتاج إلى تعلم كيفية التنقل بيئتنا، وهذا يتطلب الكثير أكثر من جيدة زوج من العيون.

إقرأ : بيل جيتس ينتقد استراتيجية الهواتف المحمولة لدى مايكروسوفت

(Thinkstock)
الروبوتات مثل السيارات ذاتية القيادة لا تأتي مجهزة فقط مع كاميرات الفيديو لرؤية ما يمكننا أن نرى. ويمكن لها أيضا الموجات فوق الصوتية - بالفعل تستخدم على نطاق واسع في أجهزة الاستشعار وقوف السيارات - وكذلك الرادار والسونار، والليزر، والأشعة تحت الحمراء. هذه الآلات ترسل باستمرار من ومضات من الضوء والصوت الخفي، وتدرس بعناية الانعكاسات لرؤية ما يحيط بهم - مثل المشاة وراكبي الدراجات وسائقي السيارات الأخرى. كنت أعتقد أنه لن يكون كافيا للحصول على رؤية شاملة، ولكن هناك فرقا كبيرا بين رؤية العالم وفهمه.


مشهد تولدها العين الروبوتية - ولكن نجد أنه من الأسهل بكثير لتفسير ما في ذلك من يفعلون
الذي يعيدنا إلى الخلط بين العلب والمشاة. عند تفحص سيارة ذاتية الحكم لشخص مع الرادار التي تواجه الأمام لها، أنها تظهر نفس انعكاسية كما يمكن الصودا، ويوضح سفين Beiker، المدير التنفيذي لمركز أبحاث السيارات في جامعة ستانفورد. واضاف "هذا يقول لك ان الرادار ليس أفضل أداة للكشف عن الناس. الليزر أو خاصة الكاميرا أكثر ملاءمة للقيام بذلك ".

مجرد وهم

الجزء الصعب هو الحصول على روبوت لتحديد بذكاء ما كشف عليه. نتخذها لمنح ما يدور في خلق رأي منطقتنا من الطريق. نحن نميل الى التفكير في العالم التي تقع على شبكية العين مثل الصورة من خلال عدسة الكاميرا، ولكن البصر هو أكثر تعقيدا بكثير. "وكلها البصرية الصور اشلاء النظام، يكسر لهم حتى في خرائط ملونة، وخرائط للحركة، وهلم جرا، ثم بطريقة أو بأخرى تمكن من إعادة إدماج أن"، ويوضح بيتر McOwan، أستاذ علوم الكومبيوتر في كوين ماري، جامعة لندن. كيف يقوم الدماغ هذه الحيلة لا يزال لغزا، ولكن هذا واحد انه يحاول تكرار في أدمغة الروبوت من خلال دراسة ما يحدث عندما يكون لدينا مواطن الخلل في الرؤية الخاصة بنا.

هناك بعض الصور التي أدمغتنا باستمرار وضعت معا بشكل غير صحيح، وهذه هي ما نسميه خداع بصري. McOwan يهمه الأمر في خداع بصري لأنه إذا النماذج الرياضية رؤيته لا يمكن أن يتنبأ جديدة، انها مؤشرا مفيدا أن هذا النموذج هو الذي يعكس رؤية الإنسان بدقة. "الأوهام البصرية والخدع السحرية الرائعة في جوهره من الطبيعة ولكن في نفس الوقت فهي أيضا وسيلة لاختبار مدى جودة النموذج الخاص بك هو،" كما يقول.

معظم الروبوتات، على سبيل المثال، لن ينخدع الشطرنج وهم أديلسون حيث نعتقد مربعين متطابقة الرمادية هي ظلال مختلفة:


تميزت الساحات A و B هي نفس ظلال رمادية (ويكيبيديا)
"البشر تبحث في هذه العملية وهم الصورة وإزالة تأثير الظل، ولهذا السبب نحن في نهاية المطاف رؤية الساحات كما ظلال مختلفة من الرمادي"، ويوضح McOwan.

على الرغم من أنه قد يبدو وكأنه آلة انتصارات في هذه الجولة، والروبوتات لديها مشاكل الاعتراف الظلال وتمثل الطريقة التي تغيير المشهد. "رؤية الحاسوب تعاني بشدة حقا عندما تكون هناك اختلافات في ظروف الإضاءة، وانسداد الظلال"، ويقول McOwan. "وكثيرا ما تعتبر الظلال لتكون كائنات حقيقية."

تنبيه خطف

هذا هو السبب في المركبات الذاتية تحتاج إلى أكثر من زوج من الكاميرات المتقدمة بشكل مناسب. الرادار والليزر والماسحات الضوئية ضرورية لأن الذكاء آلة بحاجة الى مزيد من المعلومات للتعرف كائن مما نفعل. انها ليست مجرد الأماكن والأشياء التي الروبوتات تحتاج إلى الاعتراف بها. ليكون المساعدين المخلصين والعاملين من المفيد، فإنها تحتاج إلى التعرف على الناس ونوايانا. الروبوتات العسكرية ضرورة التمييز جنود العدو بشكل صحيح من المدنيين الخائفين، والرعاية الروبوتات بحاجة للاعتراف ليس فقط الناس ولكن مشاعرهم - حتى لو كان (وربما لا سيما إذا) نحاول إخفاء لهم. كل هذه المشاكل نمط الاعتراف.

الوعي السياقية اللازمة للتنقل بأمان في العالم لا ينبغي أن يؤخذ على محمل الجد. Beiker يعطي مثالا على الكرة البلاستيكية المتداول في الطريق. ان معظم السائقين الإنسان يتوقع أن الطفل قد يتبع ذلك، وتبطئ وفقا لذلك. يستطيع الروبوت أيضا، ولكن التمييز بين الكرة وكيس من البلاستيك صعب، وحتى مع كل من أجهزة الاستشعار وخوارزميات. وهذا قبل أن نبدأ في التفكير في الناس الذين قد وردت لصرف تخلط عمدا أو الروبوت، فإنه خداع في القيادة على الرصيف أو السقوط أسفل الدرج. يمكن للروبوت التعرف على تحويل الطريق وهمية قد تكون مقدمة لسرقة أو اختطاف؟


وتسترشد البوتات العسكرية حاليا من قبل البشر، ولكن الحكم الذاتي قد تنمو في المستقبل (SPL)
لا يشعر بالقلق McOwan مفرط من احتمال المجرمين تخريب الآلات ذاتية الحكم. واضاف "انها أكثر أهمية أن الروبوت يعمل كما هو متوقع على البيئة والمعايير الاجتماعية وليس بشكل صحيح"، كما يقول. "كل شيء عن ما كنت تفعل، وماذا تتوقعون الروبوت للقيام به. في نهاية اليوم إذا كنت خطوة في سيارة ذاتية القيادة، وأنت تحت رحمة الأنظمة المحيطة بك ".

أي تكنولوجيا على الأرض هي 100٪ آمنة، ويقول Beiker، لكنه يشكك في التركيز على التأكد من أن كل شيء يعمل بشكل آمن، بدلا من التركيز على ما يجعل من العمل. "لقد وجدت أنه من المدهش كم من الوقت تقضيه صناعة السيارات على الأشياء التي لا تريد أن يحدث مقارنة مع الوقت الذي يقضونه على الأشياء التي لا تريد أن يحدث"، كما يقول.

انه يعترف بأن في المستقبل المنظور لدينا أن يكون الإنسان مراقبة النظام. "انها ليست واقعية لنقول في أي وقت قريب سوف أجهزة الكمبيوتر تولي وتجعل جميع القرارات نيابة عن السائق. نحن لسنا هناك بعد
وخلاصة كل هدا ان الروبوتات ستجعل حياة الانسان سهلة و لكن مملة في نفس الوقت.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المحترف للمعلوميات

2020